وجد عبد النور - إيلاف:تنطلقفعالية هي الأولى من نوعها على مستوى الإمارات تجمع نخبة من الفنانين التشكيليين المقيمين في دبي حول معرض مشترك يعود جزء من ريعه الى مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة. يُقام هذا المعرض في صالة الفنون quot;آرت لاونجquot; في فندق جراند حياة، دبي.

ويأتيالمعرض تحت عنوان quot;آرت ويذ هارتquot; كتحية من القلب تقدمها مجموعة من الفنانين المنتمين الى جنسيات مختلفة ومدارس فنية متنوعة الى مركز راشد الرائد في رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في دبي. أما أبرز الفنانين المشاركين والذين يشكلون مجموعة quot;آرت ويذ هارتquot; فهم: عبد القادر الريس، خالد الجلاف، حسن إدلبي، خليفة الشيمي، ميساء محمد، مها الكلابي، باسم الساير، ميرفت أحمد وشهريار زند ونصر ورور.

الى جانب أعمال هؤلاء المبدعين، سيضم المعرض الذي يقام في آرت لاونج بفندق غراند حياة، دبي- مجموعة من الأعمال التي ابتكرها أطفال المركز والتي تعكس حساسيتهم الفنية العالية ومهاراتهم الابداعية المتميزة.

وحظيت هذه المبادرة باهتمام كبير من جانب معالي وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، معالي عبد الرحمن بن محمد العويس الذي كشف عن فرادة هذا المشروع قائلاً:quot; كل فن لا يفضي الى خير الانسان لا يستحق أن يسمى فناً، وهذا المعرض اسم على مسمى، فالفن قلب العالم ونبضه الأصفى. ولعل أكثر ما يميز هذه المبادرة هو ما يعكسه من حس بالانتماء لدى هذه النخبة من الفنانين المقيمين في دبي تجاه أطفال مركز راشد بشكل خاص والمجتمع الإماراتي بشكل عامquot;.

تشتهر صالة الفنون التي تستضيف هذا المعرض بجمعها الفنانين الموهوبين من الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأوروبا وتقديمها للمحترفين منهم والمبتدئين المعاصرين الفرصة لعرض أعمالهم الفنية.

وفي هذا الصدد، صرّحت السيدة كانيكا سوبروال، مديرة quot;آرت سليكتquot; التي تستضيف المعرض، قائلة: quot;يسرّنا أن نكون منظّمي هذا المعرض الرائع الذي لا شكّ في أنّه سيجذب إليه محبّي الفنون والسامريين الصالحين الذين لن يقاوموا إطلاقاً المساهمة في سبيل هدف نبيل بعد أن تُسحر أعينهم بالأعمال الفنية المدهشةquot;.

من جانبها، أعربت السيدة مريم عثمان مديرة مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة عن سعادتها بإطلاق هذه المبادرة قائلة: quot;إننا فخورون بكوننا المركز المتخصص في رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذي حظي باهتمام هذه النخبة من الفنانين التشكيليين الذين آثروا تقديم جزء من أرباحهم من مبيعات اللوحات لدعم مسيرتنا. نتمنى أن تتحول هذه التظاهرة الفنية الى حدث سنوي يسهم في جمع قلوب بيضاء وأيد مبدعة في سبيل إحياء الأمل في نفوس أطفالناquot;.

سونيا العباس، مديرة شركة تانغو المنظمة للحدث، فنوهت بالدعم الذي قدمته الشركات والمؤسسات الخاصة والمحلية أمثال شركة دبي للإستثمار، اولشي وغاليري آرت سيليكت التي تستضيف هذا المعرض. وتابعت العباس: quot; إننا نتطلع الى استقطاب محبي الفن التشكيلي وأصحاب النوايا الخيرة الذين يجدون في الفن استثماراً في الجمال والحق والخير. إن هذا الحدث لا يتوخى الربح إلا من أجل رسم الابتسامة على وجوه أطفال يتمتعون بنعمة الاختلاف ويكتنزون طاقات خارجة على المألوف تتلاقى في جوهرها مع طبيعة كل فن مغايرquot;.

يذكر ان quot;آرت ويذ هارتquot; سيتم افتتاحه في 8 يونيو 2010 في الساعة 7 مساء في صالة الفنون quot;آرت لاونجquot;، غاليري آرت سيليكت، فندق جراند حياة ndash; دبي.