عجمان: اختتمت في عجمان أعمال الدورة الأولى من مؤتمر المدونين العرب الذي نظمته دائرة الثقافة والإعلام بعجمان بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات تحت مظلة جامعة الدول العربية وبدعم من مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون.

و تم في ختام الفعاليات التي حضرها الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان إطلاق quot;جائزة التدوين العربيquot; التي تمنح لافضل الممارسات في مجال التدوين على المستوى الخليجي والعربي والسعي إلى تنظيم معرض دولي للتقنيات والأساليب الخاصة بالتدوين وتقنية المعلومات والصحافة الالكترونية والغرافيك وبقية المستلزمات ذات الصلة على أن يتم افتتاحه تزامنا مع الدورة الثانية من المؤتمر وتشارك فيه المؤسسات والشركات المتخصصة في القطاعين الخاص والعام مع دعوة المؤسسات الثقافية والإعلامية والتعليمية محليا وخليجيا وعربيا للاسهام في دعم المؤتمر وتطويره والافادة منه في العصر الرقمي الذي بدأت المنطقة دخوله بوتيرة متسارعة.

ودعا المشاركون في المؤتمر الى عقد مؤتمر المدونين العرب بشكل دوري كل عام أو عامين وان يكون حدثا ثقافيا وإعلاميا وتقنيا يتم تطوير محاوره وعناوينه وأن يتضمن المؤتمر في دورته الثانية عدة ورش عمل يدعى إليها طلبة الجامعات المحلية والخليجية .

ودعا المؤتمر الى اقامة مدونة باسم مؤتمر المدونين العرب تتضمن كل ما تمت مناقشته من عروض وأوراق عمل وتوصيات ليتم البناء عليها والافادة منها بالحد الاقصى عبر التعليقات والنقاش المتواصل وصولا إلى بلورة وثيقة سياسات تتضمن إضاءات رئيسة حول التدوين ومعاييره وممارساته الجيدة وعلاقته بالمجتمع.

وأكد إبراهيم سعيد الظاهري مدير عام دائرة الثقافة والاعلام بعجمان على الحصيلة المعرفية التي خرج بها المؤتمر وخصوصا في تجويد آليات الفعل الابداعي في علوم التدوين والفضاء المعرفي المفتوح التي جاءت كحلقة اتصال تفاعلية للجهد الثقافي الذي يمثل رؤية الدائرة والذي مهد لها انطلاقة طموحة لشراكة حيوية مع الهيئة العامة للمعلومات تحت مظلة جامعة الدول العربية وبدعم من مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون.

وأوضح الظاهري ان أعمال المؤتمر شهدت مشاركة حيوية لنخبة من الباحثين والمهتمين بعلوم التدوين عبر محاور واكبت بخصوصيتها دلالات الوعي المعرفي والمؤسسي .

.