يأتي هذا الحادث بعد أيّام من حادث انفجار آخر في الجنوب اللبناني قدمت بعده إسرائيل شكوى إلى مجلس الأمن تتهم فيه حزب الله ولبنان باختراق القرار 1701، وإذا كانت هذه الحادثة تحمل أصابع إسرائيل فلا شك بأن لبنان سيرد الصاع لتل أبيب عبر شكوى مماثلة.

بيروت: إنفجرت عبوتان ناسفتان ليل السبت وصباح الأحد في منطقة حولا في جنوب لبنان الحدودية مع اسرائيل، بحسب ما افاد مصدر عسكري، مشيرًا إلى أن الجيش الاسرائيلي هو الذي فجّر العبوتين عن بعد داخل الاراضي اللبنانية.

وأوضح المصدر ان quot;العبوة الاولى انفجرت قبل منتصف الليل الماضي في منطقة وعرة في حولا الحدودية، ثم انفجرت عبوة ناسفة اخرى في المنطقة نفسها صباحًاquot;.

وأكد أن عناصر من الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية انتشروا في المنطقة، وان المعطيات الاولية quot;تشير إلى أن الجيش الاسرائيلي هو من فجر العبوتين عن بعد من داخل الاراضي الاسرائيليةquot;.

ورجح المصدر التالي أن يكون الاسرائيليون هم الذين زرعوا العبوتين، مشيرًا الى استمرار التحقيق لمعرفة ما اذا كانت هناك اهداف معينة لهما.

وافيد ان الجيش اللبناني واليونيفيل منعوا الصحافيين ليلاً من الاقتراب من منطقة الانفجار.

واصيب مواطن لبناني بجروح في انفجار وقع الاثنين في منزل احد عناصر حزب الله في بلدة طير فلسيه في قضاء صور في جنوب لبنان. وبينما اكدت اسرائيل ان المنزل الذي وقع فيه الانفجار يحوي اسلحة تابعة لحزب الله، قالت مصادر قريبة من الحزب ان الانفجار ناتج عن تفاعل مواد قابلة للاشتعال.