بيروت: دان الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل لا سيما منع الفلسطينيين من الإحتفال باعلان القدس عاصمة للثقافة العربية. جاء ذلك خلال اجتماع سليمان الى وزراء الداخلية العرب الذين يعقدون اعمال دورة مجلسهم ال26 والتي تختتم اعمالها ببيان يذاع في وقت لاحق من اليوم. ويتراس وفد دولة الكويت في الاجتماع وزير الداخلية الفريق ركن م الشيخ جابر الخالد الصباح.

وقد اطلع وزراء الداخلية العرب الرئيس سليمان على نتائج اجتماعاتهم في بيروت وعلى التوصيات والقرارات التي اجمعوا عليها مثنيا على الاجواء التي سادت اعمال الدورة وما تم التوصل اليه من مقررات داعيا الى تطبيقها. واعرب سليمان عن امله في ان تخرج القمة العربية التي ستنعقد في الدوحة اواخر الشهر الحالي بموقف عربي موحد من مختلف القضايا المدرجة على جدول الاعمال.

وشدد امام وزراء الداخلية العرب على ضرورة التنسيق والتعاون بين الدول العربية لا سيما في المجال الامني ومكافحة الارهاب والمخدرات والجرائم الاخرى. ويختتم وزراء الداخلية العرب اعمال دورتهم مساء اليوم باصدار عدد من التوصيات والقرارات التي ترسي المزيد من دعائم التعاون العربي المشترك خصوصا في مجالات مكافحة الارهاب والمخدرات والفساد من اجل توفير الامن والامان للشعوب العربية.