البترون: عبّر رئيس تكتل quot;التغيير والإصلاحquot; النائب ميشال العماد عون عن امتعاضه من السياسات الإقتصادية الحريرية التي لم تأتٍ إلا بالمصائب الإقتصادية والأمنية والوصائية، مشيراً إلى quot;أننا لا نقبل بأشخاص متقلبين، أسفاً لأن البترون فيها مرشحون تعددت مواقفهمquot;، معتبراً ان quot;الذي مرت عليه 10 سنوات من التحكم بتمثيل البترون quot;نشّف وأصبح عاجزاًquot; ومن معه هم أعجز منه لأنهم صرفوا طاقاتهم على الحواجزquot;.

أشار عون إلى أن quot;الذين يرفعون اليوم العلم اللبناني في حملاتهم الإعلانية هم أولئك الذين طلبنا منهم في بعبدا أن يكون علمهم أصغر من العلم اللبناني وأن يرفعوا علم لبنان بدلاً من أعلامهم الحزبيةquot;، لافتاً إلى quot;أن لوننا لون الشمس وإشارتنا الصح، وكنا نرفع العلم اللبناني أيام مقاومتناquot;.

وأوضح في هذا الإطار أن quot;هذا الفريق لا يتاجر بالعلم فقط، بل أيضاً بالصليب رمز السلام وشعار المسيحيين في العالم، فلا يحق لأحد أن بضعه شارة لحزبهquot;.
وفي كلمة ألقاها خلال حفل إنتخابي في البترون رأى أن quot;الفريق الآخر عينه، يقوم باختراع القصص ويخوفكم من أن الفرس قادمون ومن أن ولاية الفقيه quot;هاجمةquot; على لبنانquot;، داعياً إلى سؤال الذين يقولون مثل هذا الكلام quot;ما هي ولاية الفقيه؟quot;. وتساءل في هذا الإطار: quot;هل قام أحد من quot;حزب اللهquot; بالإعتداء على أهلكم؟ أما هم فقد قتلوكم وأوقفوكم على الحواجز ووضعوا لكم المتفجرات وحجزوكمquot;.

وأكد العماد عون أن quot;سياستنا هي الإنفتاح والتفاهم والحوار لذلك سننتصرquot;، معتبراً أن quot;الحقيقة كلفتها غالية، ولكنا هي وحدها التي ستسيطر في النهايةquot;.
ورداً على ما يقوله البعض حول ان الولايات المتحدة لن تساعد لبنان وسيخسر بذلك الدعم الدولي إذا ربحت المعارضة وهو بلدُ مديون، شدد العماد عون على أن الولايات المتحدة ستكون أول من سيفاوضنا إذا ربحنا إنتخابياً، مشيراً إلى أن الصين أيضاً ستدعمنا وهي الدولة التي تدين اليوم الولايات المتحدة. مؤكداً أن إسرائيل quot;لن تهاجم لبنان في أي ظرف إلا إذا كانت الموالاة هي الحاكمة في لبنانquot;.