بيروت: أكد المجلس التنفيذي في الإتحاد العمالي العام إثر جلسة عادية عقدها اليوم على quot;المسؤولية العمالية والوطنية في متابعة القضايا الإقتصادية والإجتماعية والمعيشيةquot;، مطالباً quot;رئيس الحكومة العتيدة سعد الحريري باتباع نهج جديد من التعاون مع فرقاء الإنتاج من خلال طروحاتها ومذكراتها لاسيما مذكرة الإتحاد العمالي العام التي سلمت إلى الحريري أثناء جلسات التشاورquot;.

واعتبر أن quot;أسعار مادة البنزين لها انعكاسات مباشرة على كلفة النقل وبالتالي على كلفة السلع الأساسية والحياتية، ولذلك لم يعد باستطاعته السكوت عن الرسوم العالية على صفيحة البنزين. لذلك سيتابع الإتحاد تحركاته المشروعة لإسقاط هذه الرسوم والضريبة على القيمة المضافة عن المشتقات النفطية لاسيما البنزين والمازوتquot;.

كذلك دعا المجلس التنفيذي، quot;الدولة وأصحاب العمل إلى القيام بواجباتهم المالية والقانونية لإعادة التوازن المالي إلى فرعي المرض والأمومة والتقديمات العائليةquot;. كما حذر من quot;استمرار الصرف التعسفي في ظل الأزمة الإقتصادية والإجتماعية والذي يتعرّض له العمال والأجراءquot;.

واعتبر أن تجيير خدمات المواطنين في الإدارات العامة إلى شركة quot;ليبان بوستquot; لم يؤدِّ غايته، إنما زاد في تعقيد معاملات المواطنين وإضافة أعباء مالية عليهم.