بيروت:
أعرب موفد الرئيس الروسي الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط ونائب وزير الخارجية الكسندر سلطانوف هنا اليوم عن امله بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة سعد الحريري مؤكدا استمرار بلاده في دعم لبنان في شتى المجالات. جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الاعلامي التابع لرئاسة الجمهورية عقب اجتماع سلطانوف مع الرئيس ميشال سليمان حيث نقل الاول تحيات الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف والقيادة الروسية مكررا دعوة سليمان لزيارة موسكو.

وقال البيان ان سلطانوف اطلع سليمان على اهداف جولته في المنطقة التي تشمل بالاضافة الى لبنان سوريا والاردن والاراضي الفلسطينية المحتلة واسرائيل من اجل دفع عملية السلام في المنطقة وفرص عقد مؤتمر موسكو للسلام. واعرب سلطانوف عن امله في ان يتم تشكيل الحكومة الجديدة خصوصا وان اعتراف الافرقاء جميعا بنتائج الانتخابات النيابية يجب ان يكون عاملا يسهل عملية تشكيل الحكومة بحسب ما جاء في البيان المذكور. واكد الموفد الروسي الاستمرار في تقديم المساعدات للبنان في شتى المجالات.
ويواصل سلطانوف جولته على المسؤولين اللبانيين حيث تتمحور زيارته حول دفع عملية السلام الى الامام وتطوير العلاقات الثنائية بين لبنان وروسيا.