قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



بيروت: تقدمت عدة مدرعات اسرائيلية بما فيها دبابات ميركافا قبل ظهر اليوم من داخل مزارع شبعا المحتلة الى مكان الخرق الذي احدثته القوات الاسرائيلية في تلال كفرشوبا قرب بوابة حسن .

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام ان هذه الاليات توزعت على بعد عشرات الامتار من بوابة حسن واضافت الوكالة ان قوات الجيش اللبناني و/ اليونيفيل / في الجانب المقابل وضعت في حال من الاستعداد تحسبا لاي طارىء.

من جهى اخرى، كشفت مصادر امنية اسرائيلية النقاب عن ان الجيش الاسرائيلي وضع خلال العام الحالي منظومات انذارية حديثة تحت البحر على الحدود البحرية تتمكن من رصد محاولات التسلل عبر البحر.

وذكر راديو اسرائيل انه تم صنع هذه المنظومات بناء على مواصفات فنية خاصة رسمها سلاح البحرية الاسرائيلي بهدف اكتشاف واحباط محاولات التسلل عبر البحر وتم تزويد كل منظومة بتقنية تكنولوجية حديثة تمكنها من رصد أجسام تتحرك في البحر سواء كانت اصطناعية او بشرية وقال الراديو انه تم اختبار هذه المنظومة لاول مرة قبل بضعة أشهر على حدود قطاع غزة حيث اثبتت نجاعتها وقدرتها العالية على رصد محاولات التسلل بنسب عالية من النجاح واضاف ان الدوائر الامنية المختصة تدرس الان امكانية نصب هذه المنظومات ايضا على الحدود الشمالية مع لبنان في ضوء تكلل تشغيل هذه المنظومات بالنجاح في قطاع غزة.