بيروت: أكد رئيس quot;كتلة الوفاء للمقاومةquot; النائب محمد رعد، أن المعارضة قدمت ما لديها من ايجابيات لتسهيل تشكيل هذه الحكومة لتجسد فيها شراكة حقيقية تحصن الوطن، وهي لم تجد عوائق حقيقية داخلية حتى لدى الرئيس المكلف لان الذي يعطل ويمارس الضغوط من اجل إجهاض أي مسعى لتشكيل الحكومة هم الأميركيون ومن يدور في فلكهم إقليميا وربما محلياquot;.

واعتبر رعد خلال احتفال أقامه quot;حزب اللهquot; في ذكرى شهداء quot;المقاومة الإسلاميةquot; وذكرى الانتصار في بلدة القليلة في الجنوب quot;ان تشكيل حكومة وطنية بات يستلزم قراراً شجاعا من الرئيس المكلف يحتضنه شعبه لا لتبقى الرهانات على الدعم الخارجي من اجل إلحاق لبنان بمسيرة إجهاض الحقوق وتصفية قضايا الوطن والأمةquot;.

وقال: quot;إن هناك انحيازا واضحا تمارسه الإدارة الأميركية سواء في السياسة الداخلية أو في الخروقات والتجاوزات التي تحصل في الجنوب مؤخرا لمصلحة العدو الصهيوني من اجل أن يوظفها للضغط على المقاومةquot;.

وأضاف: quot;لا نرى في الادعاءات الأميركية ان المقاومة تمارس خروقا للقرارات الدولية إلا ادعاءات باطلة مردودة تهدف إلى تغطية كل الخروقات الإسرائيلية التي تفتح أبواب فرض وقائع جديدة ميدانياquot;.