بيروت:دعا قائد الجيش اللبناني جان قهوجي اليوم العسكريين الى الجهوزية التامة لمواجهة اي عدوان اسرائيلي محتمل وضبط الامن والاستقرار في لبنان. وجاء كلام قهوجي في رسالة وجهها الى العسكريين بمناسبة عيد الجيش اللبناني الذي يصادف الاول من شهر اغسطس المقبل.

وقال قهوجي في رسالته ان quot;العام المنصرم كان مليئا بالمخاطر والتحديات لكن الجيش تصدى لنار الفتنة المتنقلة بين المناطق اللبنانية وتمكن من توفير الاستقرار المطلوب الذي سمح بعودة المؤسسات الدستورية الى ممارسة دورها الفاعلquot;.

واشار الى مواجهة الجيش للشبكات الارهابية والشبكات المتعاملة مع العدو بالتعاون مع الاجهزة الامنية الاخرى وتمكن الجيش من توفير امن سير الانتخابات التي جرت في السابع من شهر يونيو الماضي.

وتوجه قائد الجيش الى العسكريين بالقول quot;تنتظركم مهمات كبيرة في الايام المقبلة فكونوا على اتم الجهوزية لمواجهة اي عدوان اسرائيلي محتمل ولاسيما ان الجيش الاسرائيلي لا يزال يحتل مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الشمالي من بلدة الغجرquot;.

ولفت الى ان العدو الاسرائيلي لايزال مستمرا في خرق الاجواء والمياه الاقليمية اللبنانية واطلاق تهديداته ضد لبنان متجاهلا قرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 الذي التزمتم تطبيقه بدقة وبالتعاون الوثيق مع قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل).

وطالب قائد الجيش من العسكريين رص صفوفهم والتشدد في ضبط الامن والاستقرار في الداخل. يذكر ان الجيش اللبناني انشيء في العام 1945 مع نيل لبنان استقلاله ويبلغ عديده اكثر من 40 الف عسكري موزعين على 13 لواء.