بيروت:
دشن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ممثلا بنائب مديره العام هشام الوقيان اليوم مبنى في منطقة حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية كان قد دمره الهجوم الاسرائيلي على لبنان عام 2006 واعيد بناؤه بمساهمة الصندوق.

وشارك في حفل تدشين المبنى الى جانب الوقيان الممثل المقيم للصندوق الدكتور محمد صادقي ونائبه قيس الجوعان وممثل سفارة دولة الكويت في لبنان القائم بالاعمال المستشار طارق الحمد ورئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية لبيروت محمد سعيد الخنسا ومدير عام مشروع quot;وعدquot; المشرف على عملية البناء حسن جشي.

وقال الوقيان في كلمة القاها بالمناسبة ان المبنى الذي دشن هو احد ثمار ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة اللبنانية منوها بالعلاقة التاريخية الطيبة التي تربط بين لبنان والكويت.

واعرب عن ارتياحه لرؤية سكان المنطقة يعودون الى بيوتهم بعد اعادة تحديث مبانيهم مؤكدا استمرار quot;الصندوق الكويتي من خلال القيادة السياسية في الكويت والحكومة بدعم الشعب اللبناني الصديق في كل المجالات وفي جميع المناطق اللبنانيةquot;.

من جهته اشاد جشي بدولة الكويت اميرا وحكومة على quot;ما قدموه لأبناء الضاحية وجنوب لبنان من مساعدات خيرة وقيمة امتدت على سنوات طويلة من العلاقة الطيبة بين الشعبين الكويتي واللبنانيquot;.

واشار جشي الى ان هذا المشروع انجز بمساهمة من الصندوق الكويتي للتنمية وquot;قد عادت هذه الابنية افضل واجمل مما كانت عليهquot;.

بدوره توجه الخنسا باسم اتحاد بلديات الضاحية بالشكر الى امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والى حكومة الكويت وشعبها قائلا quot;ستكون الكويت دائما اليد الخيرة والبيضاء في اعادة اعمار الضاحية الجنوبية ولبنان وان شاء الله عمار يا كويتquot;.

يذكر ان الصندوق الكويتي ساهم في اعادة اعمار 13 مبنى في الضاحية الجنوبية بلغت تكلفتها 35 مليون دولار في اطار الهبة المقدمة من دولة الكويت والبالغة قيمتها 300 مليون دولار لمساعدة لبنان بعد حرب عام 2006 .