بيروت: تساءل عضو كتلة quot;القوات اللبنانيةquot; النائب جورج عدوان عن النفع إذا ما تم تأليف حكومة ومن ثم برز الخلاف على البيان الوزاري عند تأليفه؟ لافتاً إلى أن هناك عدد كبير من القضايا يوجد خلافات عليها بين فريقي الموالاة والمعارضةquot;.

وأشار عدوان في حديث إلى الـquot;LBCquot;، إلى أن quot;ما علينا فعله هو علينا تحديد نقاط الإختلاف والتوافق لنستطيع تاليف حكومة وحدة وطنيةquot;، موضحاً quot;أن أهم نقاط التوافق تكمن في استمرار الاستقرار وإبعاد هموم المواطن والحياة المعيشية عن التعطيل، واعتماد الحوار كمبدأ للتفاهم وليس للتهويل والتهديدquot;، لافتاً إلى quot;أن القضايا الأساسية المتبقية كسلاح quot;حزب اللهquot; تناقش على طاولة الحوار في ما بعدquot;.

واعتبر عداون أن على الأقلية أن تدرك أنها خسرت الإنتخابات وهذا واقع لا يمكن تجاوزه، أما عن اللقاء مع رئيس الحكومة المكلف في الأمس، فقال: quot;اتفقنا مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري على جلسة ثانية وثالثة، ولم ندخل في التفاصيل أو الأسماء، وأكدنا أن علينا الدخول في التفاصيل لمعالجة الأمور جدياً وليس القبول بصيغ منزلة، لأننا نعتبر أن الآراء يجب أن يتألف من الداخلquot;.

وأضاف عدوان أن quot;ما نريده من مناسبة اليوم في الاحتفال بذكرى ضحايا quot;القوات اللبنانيةquot; هو صمود الذكرى وعدم تجاهل ذكرى ثورة الإستقلال الثاني وأنه يجب ألا ننساها، وتأكيد استمراريتها ورفض كل ما يقاطعهاquot;.