أثناء زيارتها الى بيروت، مدينتها الأم، التقت quot;إيلافquot; الإختصاصية في علم التغذية الدكتورة أنجي قصبية، التي تهتم برشاقة العديد من نجوم هوليوود، أمثال: جان- كلود فاندام، تيري كروز، سيلفستر ستالون وغيرهم، فقدمت عشر نصائح ذهبية لتحقيق رشاقة النجوم:

______________________________________


bull;ضرورة تنظيف الجسم من السموم عبر إتباع حمية quot;ديتوكسquot; لمدة يوم كامل قبل البدء بتطبيق أي نوع من الحميات الغذائية.


bull;تناول الطعام بإنتظام ومحاولة تقسيم الوجبات بين 4- 6 وجبات يومياً، لأنه كلما إرتفع عدد الوجبات المتناولة كلما إرتفعت نسبة الحرق. لكن، بالطبع، مع مراعاة الكمية المتناولة في كل وجبة.


bull;التشديد على عدم إتباع أي نوع من الأنظمة الغذائية لمجرد أنها رائجة، لأنها قد لا تلائم جميع الأجسام. فالنظام الصحي الجيد هو الذي يضعه طبيب التغذية وفقاً لإحتياجات كل شخص. لأنه من المهم جداً أن يتم منح السعادة للشخص الذي يتبع حمية غذائية، وأن لا يتم حرمانه من العناصر الغذائية التي يحبها، لكي لا يتناولها سراً ويصبح عرضة لزيادة الوزن.


bull;شرب المياه بكميات وافرة يومياً(ليتر ونصف لكل 50 كلغ) والتركيز على تناول كوبين منها قبل تناول أي وجبة طعام، لأن المياه تساعد على إذابة الدهون والتخلص من السموم.


bull;تناول طبق واحد من الخضار على الاقل يومياً لمنع حدوث الإمساك، وكوب من سلطة الفاكهة أو حبة من الفيتامينات لتزويد الجسم بما يحتاجه.


bull;تناول كوب من الحليب أو اللبن يومياً لمن هم دون الأربعين، وكوبين من اللبن يومياً لمن تخطوا هذه المرحلة العمرية، في حال أنهملا يتناولون مشتقات الحليب الأخرى، وإلا الإكتفاء بكوب واحد.


bull;إن 70 في المئة من خسارة الوزن تحصل بسبب تنظيم الطعام المتناول يومياً، فيما 30 في المئة المتبقية تحصلبسبب النشاط اليومي للجسم سواء كان ذهنياً أو جسدياً.


ما يعني أن إتباع حمية غذائية يمكن أن يؤمن للجسم خسارة الوزن، لكن مع التمارين الرياضية، يصبح شكل الجسم أفضل وأجمل وتصبح خسارة الوزن أسرع بقليل.


bull;لا تجعلوا الرياضة عبئاً عليكم. لذا حاولوا مزاولتها مرة أو مرتين اسبوعياً لمدة ساعة على الأقل، لكي لا تشعروا بالملل منها بعد فترة فتعمدون الى تركها.
ويفضل مزاولة التمارين على الآلات الرياضية، ورفع بعض الأوزان الملائمة، لأنها تعمل على نحت الجسم، وذلك مع مدرِّب محترف لتجنّب الوقوع بأخطاء قد تؤدي الى تمزّق أو ظهور عضلات نافرة.


bull;دعوا طبيب التغذية يزودكم بأنواع التمارين الرياضية التي تحتاج إليها أجسامكم. وخلال متابعته لكم، سوف يعمل على تغيير هذه التمارين كل فترة وفقاً لتغيّر شكل الجسم.


bull;لا تتبعوا الحميات الغذائية التي ترتكز على أنواع معينة من الأطعمة وتستبعد أخرى. فالتغذية الحديثة تؤكد على ضرورة تناول جميع الأطعمة حتى ولو كانت من الأنواع التي تتسبب بزيادة الوزن، والتي باتت معلومة من قبل الجميع. وذلك لكي لا يتأثر الشخص نفسياً ويعود لتناولها بكميات كبيرة، بعد إنقضاء فترة الحمية.