يعد الأحمر من الألوان الأكثر حيوية وجاذبية، فهو لون الجرأة والإغراء، واللون المفضل لدى المرأة المثيرة، الواثقة من نفسها.
كثيرات ارتدين الأحمر وتمايلن أمام عدسات الكاميرات، وتدللن بأنوثة أمام المعجبين، ولكن قلّة منهن استطعن خطف الأنظار وتسجيل أسمائهن ضمنقائمة أفضل عشر نساء ارتدين الأحمر في العام 2012.


quot;إيلافquot; أعدّت تقريراً حول أجمل 10 نجمات ارتدين الأحمر خلال عام 2012 :


ارتدت النجمة إيفا مانديز فستاناً أنيقاً وراقياً للغاية، تألقت به خلال حضورها العرض الأول لفيلمها quot; الليلة الأخيرةquot; خلال مهرجان تريبيكا السينمائي. الفستان تميز بكونه محتشماً، لكنه جاء في منتهى الأنوثة والكلاسيكية ومن توقيع دار الأزياء الشهيرة غوتشي.


وقد أطلّت العارضة الروسية الشهيرة ايرينا شايك على السجادة الحمراء، خلال مهرجان كان السينمائي، بفستان أحمر مثير فأذهلت الحضور وخطفت عدسات المصورين لأكثر من عشر دقائق. وقد تمايلت ايرينا بإحتراف مثير وبلون اكثر اثارة

والفضل يعود لإبداع دار روبيرتو كافالي مصمم هذا الثوب الحار.


أما النجمة جينيفر لوبيز، التي تعتبر واحدة من اكثر النساء جاذبية على وجه الارض من قوام، بشرة برونزية وإثارة في الرقص والغناء، وللإحتفال بعيد ميلادها الـ 43 ، أرادت أن تفاجئ حبيبها، كاسبر سمارت، الذي أعدَّ لها احتفالاً على متن أحد اليخوت، بفستان أحمر فائض الانوثة من توقيع المصمم توم فورد. الفستان محتشم لجهة الصدر، لكنه مزود بفتحة مثيرة تكشف كامل الظهر.


وقد أعادت البوب ستار الاميركية كاتي بيري بفستانها الاحمر المخملي الرائع، بالذاكرة الى أيام الاسطورة مارلين مونرو، خلال حضورها العرض الاول لفيلمها الغنائي الجديد quot;جزء منيquot; على مسرح غرومان الصيني في مدينة لوس انجلوس.
إطلالتها جاءت حمراء من الرأس الى أخمص القدمين والفستان من تصميم دار ازياء دولتشي آند غابانا.


أما العارضة والممثلة الاميركية ميغان فوكس، التي أعلنت مؤخراً عن قرارها بعدم كشف مفاتنها بعد الآن إحترامًا لشعور أطفالها، فأرادت أن تختم مسيرة الاغراء السابقة بفستان أحمر قمّة في الاثارة خلال حضورها العرض الاول لفيلمها الجديد quot;المتحولونquot; في مدينة برلين الالمانية.


وخلال تحضيرات عرض المصمم الأزياء العالمي ديفيد جونز لمجموعة ربيع وصيف 2012، استطاعت العارضة الاسترالية ميرندا كير أن تكون قنبلة الحدث وحديث الصحافة والنقاد بفستانها الأحمر الفاتن.


واستطاعت المغنية والممثلة الاميركية سيلينا غوميز رغم صغر سنّها أن تضاهي أبرز نجمات هوليوود اناقة وكلاسيكية، حين تألقت بذلك الفستان الأحمر المصنوع من قماش الشيفون لدى حضورها، برفقة خطيبها جاستن بيبر، حفل عشاء لنجوم الاوسكار للعام 2012.


أما النجمة اللبنانية اللاتينية شاكيرا فقد تألقت بفستان أحمر على شكل حورية بحر لدى تلبيتها حفل عشاء لمنظمة الفيفا العالمية مطلع العام في مدينة زوريخ السويسرية، حيث اختير فستانها الأحمر quot;فستان الموسم الاكثر إبهاراً دون منافسquot;.


فيما تمايلت النجمة الاميركية ناتالي بورتمان على السجادة الحمراء في حفل الاوسكار 2012 في مدينة هوليوود بفستان احمر رائع من تشكيلة ديور لتكون واحدة من اكثر النساء أنوثة لبسن الاحمر هذا العام.


وقد حضرت ملكة جمال الكون السابقة، الهندية ايشواريا راي الى العاصمة الاماراتية ابو ظبي لتلبية دعوى الـ quot;وورلد كابquot;، فخطفت أنفاس معجبيها بثوبها الهندي الأحمر الفاتن. لتكون هي الحدث رغم الزيادة الواضحة في وزنها التي لم تستطع أن تتخلص منها بعد الإنجاب.