اعتلت سيارة جاغوار المركز الأول في الدراسة السنوية التي تجريها مؤسسة quot;جي دي باورquot; في المملكة المتحدة بالتعاون مع مجلة quot;وات كارquot; لقياس مؤشر رضا العملاء.


صعدت جاغوار للمركز الأول بعد أن أطاحت بسيارة ليكسز، التي هبطت للمركز الثاني مناصفةً مع سيارة سكودا، بعد اعتلائها قائمة التصنيف طوال الـ 11 شهراً الماضية. وحلت هوندا رابعةً في التصنيف، الذي يتم إعداده من تقييمات ما يقرب من 18 ألف شخص من أصحاب السيارات الإنكليز أجريت معهم مقابلات عبر الإنترنت. وبينما حلت مرسيدس بينز خامسةً، جاءت ماركات تويوتا وأودي وفولكس فاغن وفولفو وبي إم دابليو ونيسان ولاند روفر فوق المستوى المتوسط للصناعة ويقدر بـ 77 %.

أما الماركات التي جاءت متأخرة فكان على رأسها شيفروليه، حيث كانت الشركة الأقل تلبيةً للرغبات، تلتها فوكسهول وفيات وسوزوكي ورينو وميتسوبيشي وهيونداي وسيتروين وألفا روميو وبوجيه ومازدا. كما كشفت الدراسة عن تصنيفات 118 سيارة فردية بعد تملكها مدة قدرها في المتوسط عامين، حيث اعتلت كيا سبورتاج القائمة، من حيث رضا العملاء، ثم تلتها جاغوار إكس إف وتويوتا بريوس.

وأوردت في هذا الصدد صحيفة التلغراف البريطانية عن رئيس تحرير مجلة وات كار ؟ ، تشاس هاليت، قوله :quot; تلك النتيجة جائزة كبرى للجميع في جاغوار. فالدراسة أظهرت رضا العملاء عن سياراتهم الجاغوار، وهو إنجاز مهم للغاية لأي شركةquot;.