دخلت سيارة فولفو V40 الجديدة سباقاً محتدماً مع موديلات أخرى، حيث تحولت، بفضل إمكاناتها، إلى منافس شرس لسيارات أودي A3 وبي إم دابليو سيريس وان وفورد فوكاس.


جاءتسيارةV40الجديدة من فولفو لتكمل المسيرة التي اشتهرت بها الشركة في ما يتعلق بالأمان، وذلك لاحتوائها على قائمة شاملة من المميزات، من بينها شدات لحزام الأمان ووسادة هوائية لحماية ركبة السائق وحماية تمديد مع ستائر منفوخة ونظام تحضير للبقاء في أمان قبيل حدوث تصادم، وغيرها من الكماليات المتعلقة بهذا الأمر.

إلى جانب نظام سلامة الكبح أو الفرامل الذي يرتكز على الليزر، والذي يتسم بقدرته على إيقاف السيارة حتى وهي تسير على سرعة تصل لـ 31 ميلا في الساعة. والسيارة مزودة كذلك بمعدات اختيارية من بينها جهاز رادار ونظام لكشف المشاة، وهو نظام يرتكز على كاميرا مثبتة بالداخل، يمكنه تحديد الأشخاص الذين يسيرون أمام السيارة، ويطلق صوتاً تحذيرياً، ويستخدم في نهاية المطاف المكابح. وإذا تعذر تجنب ارتطام، فإن السيارة تنشر وسادة هوائية تحت غطاء محرك السيارة لتخفيف الأثر.
كما يوجد بالسيارة جهاز خلفي يكشف عن حركة المرور، ينبه السائق، وكذلك نظام ذكي جديد للتحكم في عمليات التجوال، يمكنه إيقاف السيارة عندما تكون حركة المرور بطيئة.

وبالنسبة لقوة تلك السيارة وعزمها فهي 113 حصانا، و3600 دورة في الدقيقة / 199 رطل قدم. وتقدر سرعتها القصوى بـ 118 ميلا في الساعة. ويمكنها أن تنطلق من وضع الثبات حتى سرعة 60 ميلا في الساعة في غضون 11,7 ثانية. وبالنسبة إلى استهلاك الوقود، فهي تسير مسافة تتراوح بين 70,6 و78,5 ميلاً لكل غالون. وينبعث منها ثاني أكسيد الكربون بمقدار 94 غراما لكل كيلو متر. وبالنسبة للسعر التي ستطرح به، فإنه سيبدأ من 19,745 إسترليني في آب (أغسطس) المقبل.