سحب وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قرارًا ترخيص مستشفى خاص بمحافظة الخفجي وشطبه نهائيًا نظرًا لارتكابه عدد من المخالفات لنظام المؤسسات الصحية الخاصة ، حيث يعد عاشر مستشفى سحب ترخيصه خلال الستة الأشهر الماضية .

شددت وزارة الصحة السعودية على أنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية للمخالفين ، بما في ذلك الإغلاق التحفظي تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة بالخدمات الصحية وذلك بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية ، مشيرة إلى أن القرار يأتي للحفاظ على صحة وسلامة المرضى.
وأشارت إلى أن لجنة مخالفة المؤسسات الصحية الخاصة بصحة الشرقية قامت على الفور بسحب الترخيص من المستشفى , وإلزامه بغرامة مالية قدرها مائة ألف ريال استنادًا لنظام المؤسسات الصحية الخاصة وذلك لارتكابه عدد من المخالفات .
وأفادت الوزارة أن المخالفات التي رصدتها اللجنة شملت عدم تعيين مدير طبي سعودي ، وعدم توفير العدد الكافي من الاستشاريين ، ولم توفر عدد كاف من الأطباء المقيمين ، ونقص عدد فنيي المختبر ، وعدم توفير العدد الكافي من التمريض ، بالإضافة إلى نقص التجهيزات في الأقسام مثل غرفة العمليات ، والعناية المركزة ، وعيادات الأسنان ، والصيدلية، وقسم المختبر.
كما توجد مخالفات في قسم التغذية ، ومخالفات في المختبر خاصة في فحص العمالة ، إلى جانب تشغيل عدد من الكوادر الفنية دون وجود ترخيص مخالفين بذلك المادة رقم (8) من نفس النظام.