وقع الإختيار على مصممة الأزياء السعودية، عفه الدباغ، لمنحها لقب مصممة الخليج الأولى. وذلك ضمن حفل ختام مسابقة quot;أروع عباياquot; الذي جرت فعالياته، مؤخراً، في فندق أرماني بدبي.

وفور حصولها على اللقب، قالت عفه: quot;إن هذا التكريم هو تقدير وشهادة أعتز بها من القائمين على مشروع مسابقة أروع عبايا. وهو يمثل حافزاً بالنسبة لي كي أعمل دوما على تطوير تصاميمي وتفردها. أنا سعيدة بما حققت حتى الآن وسعيدة لأني أحس أن تصاميمي تلاقي إعجاب واهتمام سيدات الخليج وهذا مدعاة فخر لي وأتمنى أن أقدم المزيد دوما لإرضاء أذواقهن الراقية. في دبي للنجاح بداية دائماً...quot;.

يذكر أن المصممة عفه تتخذ من دبي مقراً لأعمالها، وهي سعودية الأصل. وقد درست الأزياء في المملكة المتحدة. وفور تخرجها إتجهت نحو عالم الأزياء بشكل عملي، إذ عملت مديرة أعمال أحد العلامات التجارية، وخبيرة مشتريات لوازم عالم الموضة والأزياء. وقد اكسبها عملها هذا خبرة كبيرة، لاسيّما في ما يتعلق بالعلامات التجارية العالمية المعروفة مثل كريستيان ديور، لاكروا، إيمانويل أنغارو ، فالنتينو وجون غاليانو.

ومن خلال عملها كخبيرة مشتريات، بدأ يظهر ميلها نحو تصميم مجموعة من العباءات الفاخرة التي تواكب روح العصر وتلبي متطلبات المرأة الشرقية الأنيقة.

وقد تأثر أسلوبها في تصميم الأزياء بكبار مصمّمي العلامات التجارية ممن عملت معهم، إلا أن ثقافتها الشرقية وحبها للألوان كانتا المصدر الأساس لتصاميمها التي إتخذت الطابع الأنثوي المميّز. وتشتهر عفة بتصاميمها الهوت كوتور التي تهتم بالتفاصيل، وتأتي كل قطعة من تصاميمها لتعكس شغفها بالأزياء المركبة التي تضفي على من ترتديها الشعور بالأناقة المطلقة.