الحصول على يدين جميلتين وأظافر جذابة هو ما تطمح إليه جميع النساء. لكن لا يكفي التفتيش عن طلاء أظافر بلون مميز ونوعية جيدة، بل يتطلّب الأمر العناية بالأظافر نفسها، لتبدو نظيفة ولامعة.
quot;إيلافquot; تقدم لكِ بعض الخطوات البسيطة الهامة للحصول على نتيجة مذهلة:

- إنقعي أظافركِ بزيت الزيتون الطبيعي مرة واحدة على الاقل في الأسبوع، ولمدة عشر دقائق. لأن زيت الزيتون يقوي الأظافر ويمنحها لمعاناً ونضارة.


- نعّمي أظافركِ بواسطة مبرد خاص على شكل إسفنجة، للتخلص من مشكلة الخطوط العامودية والحصول على مظهر أملس ولامع.


- إستعملي مرطب جيد للجلد والأظافر بعد كل غسل لليدين.


- تناولي الماء بوفرة والعناصر الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم. فالأظافر كالبشرة تحتاج الى الترطيب من الداخل والى الكالسيوم لتصبح قوية ومتينة.


- إذا كنتِ تعانين من أظافر هشّة وعرضة للتكسر، فإعمدي الى نقع يديكِ كل ثلاثة ايام بماء دافئ مضاف إليه القليل من الملح ( 8 غ ملح/ ليتر ماء). ولا تقلّمي أظافرك لفترة معينة كي تحصلي على نتيجة مثالية.


- إختاري مزيل الطلاء(الأسيتون) بعناية. حيث يجب أن يكون مدعماً بالفيتامينات والزيوت لتجنّب جفاف الأظافر. ولا تنسي غسل يديكِ مباشرة بعد إزالة الطلاء.


- إذا كانت أظافركِ محاطةً بالجلد الميت، فلا تعمدي الى التخلص منه بواسطة القص كي لا تتسببي بجروح قد تنتج عنها الإلتهابات. بل حاولي تطبيق زيت خاص أو مستحضر مرطب حول الظفر، وستجدين أن اللحم الميت قد أصبح طرياً وجاهزاً لإزالته بواسطة مقص خاص.


- إختاري المبرد الكرتوني لبرد أظافركِ لأنه ألطف للجلد من الحديد. وحاولي ان لا تبردي جانب الظفر كي لا يتكسر لاحقاً.


- قبل تطبيق طلاء ملوّن، من المستحسن أن يسبقه طلاء طبقة شفافة لحماية الأظافر لتجنّب الإصفرار أو التصبغات. وفي هذا الإطار ننصحكِ بتقطيع حبة ليمون حامض الى نصفين وغرس الأظافر بها لمدة 5 دقائق مرتين في الاسبوع للتخلص من الإصفرار.


- عليكِ إتباع الخطوات نفسها بالنسبة لأظافر القدمين، مع ضرورة الإنتباه لإنتعال الحذاء المناسب والمريح. لأن الحذاء الضيق يضغط على الاظافر ويسبب مشاكل كثيرة وكدمات تحت الظفر خاصة الابهام.


- عندما تقررين زيارة مركز تجميل للعناية بأظافركِ، تأكدي من نظافة المكان الذي تتوجهين إليه وإنتبهي الى عملية تعقيم الادوات المستعملة جيداً، تفادياً لإنتقال عدوى الفطريات والاكزيما.


- لا تنسي إرتداء القفازات قبل الجلي او إستعمال أي من مساحيق التنظيف المنزلية. كذلك لا تتسرعي بفتح علب المشروبات الغازية بواسطة أظافرك كي لا تعرضيها للكسر، وقومي بإستعمال السكين لهذه الغاية.