أعلنت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات مشروعا يتسم برؤية جريئة لمستقبل سيارات الأجرة في لندن و300 ألف شخص يستخدمونها يوميا. والمشروع هو سيارة أطلقت عليها نيسان اسمquot;أن في 200 لندن تكسيquot; NV200 London Taxi.


تتسم سيارةquot;أن في 200 لندن تكسيquot;الجديدة بمعدل منخفض جدا لانبعاث ثاني أوكسيد الكاربون بالمقارنة مع موديلات التكسي العاملة الآن في العاصمة البريطانية. وهي سمة تتماشى مع استراتيجية عمدة لندن بوريس جونسون لتحسين نوعية هواء لندن. كما ستختبر نيسان في العاصمة البريطانية نسخة كهربائية بالكامل من سيارة ان في200. وانضم عمدة لندن الى منظمات الدفاع عن حقوق المعاقين وجمعية سائقي سيارات الأجرة في لندن في الترحيب بسيارة التكسي الجديدة الصديقة للبيئة.
وكانت نيسان اعلنت عن هذه السيارة في طوكيو واختارتها مدينة نيويورك بوصفها quot;تكسي المستقبلquot;. وتنضم ان في 200 لندن تكسي الى رؤية عالمية مثيرة اعتمدتها شركة نيسان لسيارات الأجرة.
ولشركة نيسان موقع مرموق في تاريخ سيارات الأجرة في لندن حيث اعتُمدت سيارتها أي دي 27 ديزل سعة 1.7 لتر لتكون سيارة الأجرة ذات اللون الأسود المعروف في العاصمة البريطانية بفضل مواصفاتها المناسبة لعمل سيارة الأجرة في مدينة كبيرة مثل لندن ، بما في ذلك السرعة والمتانة والموثوقية والكفاءة. كما استُخدم المحرك نفسه في سيارة الأجرة اللندنية تي اكس 1. وستُنتج سيارة ان في 200 لندن تكسي بناء على هذه السمعة واستمرارا لهذا التقليد العريق.
مواصفات ان في 200 لندن تكسي:
المسافة بين المحور الأمامي والمحور الخلفي 2.72 متر
ارتفاع السيارة 1.86 متر
طول السيارة 4.4 متر
عرض السيارة بلا مرايا 1.89 متر
عرضها مع المرايا 2.1 متر
دائرة الاستدارة 7.6 متر
ازاحة المحرك (سعة المحرك) 1.5 لتر
عدد الاسطوانات 4
استهلاك الوقود 53 ميلا بالغالون أو 100 كلم باستخدام 5.3 لتر
قوة المحرك 89/66 حصان/كيلوواط
انبعاث ثاني اوكسيد الكربون 138 غرام في الكيلومتر
محور الحركة المحور الأمامي