كشفت شركة إل جي إلكترونيكس النقاب مؤخراً عن أحدث ابتكاراتها في عالم الترفيه المنزلي، مطلقة جهاز تلفاز UD 3D لعرض الأبعاد الثلاثية فائقة الوضوح لزبائنها في السوق الكورية.

جاء تلفاز UD 3D من إل جي إلكترونيكس استجابةً منها لرغبات المستهلكين المتنامية بالحصول على أجهزة تلفاز أفضل من حيث الحجم والوضوح وبمواصفات ووظائف معززة أكثر. ويقدم تلفاز إل جي UD 3D تجربة مشاهدة وترفيه منزلي غير مسبوقة إلى جانب توفيره لقدر كبير من الراحة والسهولة العالية في الاستخدام والتفاعل، وذلك بفضل تقنيات إل جي إلكترونيكس المتخصصة في مجال العرض ثلاثي الأبعاد والمدمجة مع وظائف متطورة لأجهزة التلفاز الذكية وتقنيات الوضوح الفائق.
وتم تصميم تلفاز إل جي UD 3D بقياس 84 بوصة، ما يجعل منه التلفاز الأول من نوعه على مستوى العالم، موفراً للمستخدمين أفضل تجربة ممكنة لمشاهدة الأفلام الثلاثية الأبعاد خارج دور السينما. ويتمتع تلفاز UD 3D من إل جي بجودة فائقة للصور التيتبلغ دقتها 8 مليون بيكسل، أي ما يعادل أربعة أضعاف الوضوح الذي تتمتع به أفضلشاشات التلفاز عالية الوضوح Full HD الحالية، والتي تصل دقتها إلى 3840x2160 بيكسل، وذلك نظراً لتصميم هذا التلفاز بالاعتماد على تقنية المحرك المتطور الثلاثي XD من إل جي، والتي تقوم بتعزيز وضوح وحدة الصورة، والتحكم بألوان الأبعاد الثلاثية، والتباين الديناميكي، هذا إلى جانب إتاحتها لإمكانية التقاط الصور من مصادر خارجية كالأقراص الصلبة والمواقع الإلكترونية وعرضها بجودة عالية.
ويتيح التلفاز الجديد من إل جي للمستخدمين فرصة تحسين تجربة المشاهدة من خلال التحكم بالمؤثرات ثلاثية الأبعاد، وذلك عبر وظيفة التحكم بالعمق 3D Depth Control،بالإضافة إلى ذلك يتيح التلفاز خاصية تضخيم الصوت 3D Sound Zooming والتي تقوم بتحليل الأصوات وإنتاجها بطريقة تحاكي حركة ومواقع الأجسام على الشاشة.