جاذبيتكِ قد لا تقتصر على جمالكِ وحسن مظهركِ. وإذا كنت تعتقدين أن الإهتمام بشكلكِ الخارجي كفيل بجعلكِ محط الأنظار، فأنتِ مخطئة..إذ ليس بالجمال وحده تخطفين الأنظاروتأسرين القلوب.فكثير من النساء متوسطات الجمال، قادرات على جذب الآخرين بفضل عوامل كثيرة أخرى غير الجمال.


فإليكِ 15 نصيحة لتتمتعي بجاذبية خاصة على الدوام:


1- أحبي نفسكِ جيداً كي يحبكِ الآخرون ويعجبون بكِ.


2- إتبعي نمط حياة سليم، فتناولي الطعام الصحي وخذي قسطاً وافراً من النوم. فإن ذلك من شأنه أن ينعكس إيجاباً على مزاجكِ ومظهركِ وسيمدكِ بالطاقة والحيوية الكافية لتكوني جذابة في عيون الآخرين.


3- إحرصي على الإعتناء ببشرتكِ. فالبشرة الجميلة، النقية والناعمة لها تأثير بالغ على أنوثتكِ. ولا تنسي أن الشعر الزائد له تأثير سلبي على نظرة الجنس الآخر إليكِ.


4- الرائحة الجميلة من أهم مزايا المرأة الجذابة، وللعطور تأثير خاص على مركز الإحساس لدى الجنس الآخر. فليكن إذن عطركِ مكملاً لنظافة جسمكِ، شعركِ، أسنانكِ، أظافركِ وملابسكِ.


5- إحرصي أن تكون أظافرك دائماً مرتبة. وإن كنتِ تفضلينها طبيعية، فيمكنكِ تقليمها وطلاءها بألوان البيج ومشتقاته أو بالطلاء الشفاف، لإضفاء رونق أنثوي لليدين.


6- لباسكِ هويتكِ، فليكن لديكِ quot;ستايلكquot; الخاص الذي يميزك عن الأخريات ويطبع شخصيتكِ. وحاولي إعطاء كل مناسبة حقها من الإهتمام، الأناقة والتميز. وإجعلي شريككِ يرى فيكِ المرأة المتجددة على الدوام، لكي تبعدي خطر الروتين الذي قد يهدد علاقتكما.


7- إذا كنتِ تعانين من بعض الوزن الزائد، فحاولي أن تتخلصي من هذه المشكلة وبسرعة. لأن للشكل الخارجي تأثيرًا كبيرًا على جاذبيتكِ. ولا تقنعي نفسكِ بمقولة quot; من يحبني سيقبلني كما أنا quot;، كون هذه المقولة تنطبق على الطباع فقطوليس على الشكل العام.


8- كوني لطيفة وخفيفة الظل أينما حللتِ. فالطباع الحسنة تجذب الإنتباه اليكِ وتقرّب الناس منكِ. لكن بالمقابل لا تدعي طيبة قلبكِ تكون سبباً لإستغلالكِ، لأن المرأة الضعيفة والمسكينة لن تكسب سوى عطف الآخرين وليس إعجابهم.


9- للإبتسامة سحر وجاذبية خاصة، شرط أن تتقني فن الإبتسام في الوقت الملائم. ولتكن إبتسامتكِ جريئة دون الوقاحة، ودافئة دون السذاجة.


10- عند تواجدكِ في مناسبة معينة، لا تكوني متفرجة فقط، بل حاولي الإندماج في الأجواء المحيطة، فكوني سعيدة وشاركي الموجودين المأكل والمشرب وحتى الرقص. لكن لا تنسي أن تحافظي على رقيكِ واعتدالكِ، كي لا تظهري بمظهر المرأة السهلة.


11- كوني محاورة ذكية ومقنعة. فالشريك لا يريدكِ مستمعة وحسب، إنما صاحبة رأي بكافة الأمور، ما يجعله معجباً بكِ ويفخر بوجودكِ أينما كنتِ.


12- لا تفرضي نفسكِ على الرجل مهما كانت درجة إعجابك به، فالمرأة سهلة المنال لا يمكن أن تترك تأثيراً في أحد، وتبقى في نظر الآخرين غامضة. أما الواثقة من نفسها، فهي الأقوى حضوراً والأكثر تأثيراًفي الجنس الآخر.


13- لا تفرضي آراءك ومبادئك على الآخرين، فالمرأة المتسلطة ربما تكون ناجحة في حياتها العملية، إنما فاشلة في حياتها العاطفية.


14- إحترمي مواعيدك مع الشريك ولا تدعيه ينتظركِ طويلاً، لأن هذه الحيلة تعطي مفعولها في فترة التعارف، لكن لحظات الانتظار، في مرحلة لاحقة، تتحول الى شعور بالملل.


15- لا تحاولي أن تكوني نسخة مكررة عن أية حبيبة سابقة، فانسي الماضي وكوني بنظر الشريك بداية جديدة لحياة جميلة.