حازت على شهادة جامعية في التسويق، ومن ثم إلتحقت بدورات خاصة لتصميم الأزياء في كندا. تملك شغفاً بالغاً تجاه الموضة والتصميم، وتجد أن أناقة المرأة لا تكتمل من دون حقيبة وحذاء مميزين.
سافرت الى عدد من الدول العربية من بينها الإمارات العربية المتحدة، قطر، الأردن وغيرها، حيث أقامت المعارض فيها بالإضافة الى المعارض التي قدمتها في وطنها لبنان.
تقول أن عمل والدها في الخليج ساعدها كثيراً على تثبيت أقدامها هناك جيداً، وحيث لاقت الدعم الكافي لإنطلاقتها الأولى التي كانت منذ أربع سنوات.
quot;إيلافquot; إلتقتها في بيروت،خلال حفل إطلاق مجموعة خريف وشتاء 2013 /2014 ، وأجرت معها الحوار التالي:

_____________________________________


ما الذي يميز مجموعة حقائب ميرنا بيروتي الجديدة؟
أحرص دائماً تضمين مجموعة كل موسم عدد من المجوعات الصغيرة. وهذا ما إتبعته في مجموعة الموسم الحالي، حيث تضمنت 8 مجموعات مختلفة الطرز لتلبية إحتياجات كل امرأة، ولكي تجد ما يلائمها لأوقات النهار وللمناسبات الليلية.

كيف تصفين الحقيبة النسائية في الوقت الحاضر؟
لم تعد الحقيبة النسائية اليوم مخصصة لكل فئة عمرية، لأن كل امرأة تختار الحقيبة التي تتلاءم مع طولها وشكلها والأسلوب الذي تتبعه في الموضة ويحكم مظهرها العام.

من أين تستوحين التصاميم عادةً؟
أستوحي من الفنون ومن كل ما هو جميل من حولي. كما أستوحي من النماذج المختلفة للنساء في المجتمع حيث أعيش وخصوصاً من والدتي. وتبقى المخيلة هي الأساس لتحويل المشاهدات الى إبتكارات مميزة.

ما هي أنواع الجلود الرائجة لهذا الموسم؟
الجلود الطبيعية بكافة أنواعها، وخصوصاً تلك التي تتخللها الطبعات والنقوش الحيوانية. وقد إخترت العمل على جلود الافاعي البرّية والمائية وجلود الحصان الصغير وغيرها من الأنواع التي أحضرها من تريكا وإيطاليا. لا سيما وأن نوعية الجلد تلعب دوراً كبيراً في إبراز جمالية التصميم.

ماذا بعد رسم التصميم، وهل يتطلب الأمر متابعة معينة؟
للحصول على حقيبة مميزة وراقية يجب أن يكون التنفيذ متقناً أيضاً كما يجب أن تكون الاكسسوارات ذات جودة عالية. لذا أعمد الى متابعة العمل بنفسي في مصنع الحقائب لمراقبة التنفيذ، وبات يتملكني شغف بالغ في ذلك.

من يشاهد مجموعة ميرنا بيروتي الجديدة يلاحظ تنوعاً كبيراً في الألوان، فما سبب ذلك؟
المرأة التي تتوجه الى مصمم/ة حقائب، فذلك يدل على رغبتها في إقتناء حقيبة فريدة. إنطلاقاً من ذلك، حاولت أن أقدم مروحة كبيرة من الألوان من كل تصميم وحاولت تقديم كل تصميم بجلود مختلفة، بحيث تبدو كل حقيبة مختلفة تماماً عن الأخرى حتى ولو كان تصميمها واحداً.

ما هي تحضيراتكِ للفترة المقبلة؟
أعمل على إطلاق موقع خاص بي يحمل إسمي، كما أجري بعض المفاوضات من أجل إعتماد بعض نقاط للبيع في أكثر من دولة عربية أيضاً.