ضمن برنامج quot;ألفا من أجل الحياةquot; للمسؤولية المجتمعية، وبمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصّة، أطلقت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، مبادرة دمج الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصّة في مجال العمل، حيث أقيم نهار الأربعاء الفائت حفل غداء، فريد من نوعه، في فندق لو غراي-بيروت، تولّى طلّاب مؤسسة الأب أندويغ للصّم إعداده وتقديمه.

وتأتي هذه المبادرة في إطار إلتزام شركة ألفا دعم الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصّة في مجال التواصل وسعيها إلى تحقيق إندماجهم المجتمعي من خلال مشاركتهم الفاعلة في الأنشطة الإجتماعية وانخراطهم في مجال العمل. وقد حضر حفل الغداء رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام، المهندس مروان الحايك والمدير العام لفندق لو غراي السيدة رنا الخوري وشخصيات إجتماعية، ديبلوماسية وإعلامية.

وقدّم تلامذة المؤسّسة مجهوداً رائعاً وبرهنوا عن قدرات متميّزة في مجال الخدمات الفندقية وعن عزيمة صلبة للإنخراط في المجتمع.وتأتي هذه المبادرة بعد أن خضع التّلامذة لتمارين مكثفة في الطّبخ والضيافة قدّمها فندق لو غراي بشكل مجانيّ لهم في إطار دعم الفندق للقضايا الإجتماعية. كما خضع التلامذة لورش عمل مختصّة في التصميم الغرافيكي و تولوا تصميم الهوية التصويرية الخاصة بالغداء من تصميم لوائح الطعام ومطبوعات الحفل وغيرها.