تعتزم مجموعة quot;مايكروسوفتquot; بالتعاون مع شركة صينية العمل على إطلاق هاتف ذكي بسعر مغر جدا ليتناسب مع المعدل الوسطي للدخل في دول أفريقيا.


تتعاون مجموعة quot;مايكروسوفتquot; للمعلوماتية مع شركة التجهيزات الصينية quot;هواوييquot; لاطلاق هاتف متعدد الوظائف مخفض الثمن في أفريقيا على ما أعلنت الشركة الأميركية خلال مؤتمر صحافي في لاغوس.
الهاتف quot;الذكيquot; الجديد الذي يحمل اسم quot;هواويي 4افريكاquot; يعمل بنظام التشغيل الجديد ويندوز 8 العائد للشركة الاميركيةـ سيكون مجهزا بمجموعة من التطبيقات التي quot;صممت لافريقا من قبل افارقةquot; على ما اوضح المصدر ذاته.

وقال مسؤول في مايكروسوفت ان سعر الهاتف سيكون اقل من مئتي دولار. وشدد غوستافو فوكس مسؤول المنتجات النقالة في مايكروسفوت لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا quot;العامل الرئيسي ليس السعر بل المحتوى والتطبيقات التي نطورها عبر قسم التحديث لضمان ان يكون الجهاز مفيدا محلياquot;. وقال علي فرماوي نائب رئيس مايكروسوفت لهذه المنطقة في وقت سابق على مدونة موقع متخصص ان الهاتف الذكي الجديد سيكون مجهزا بسلسلة من التطبيقات quot;المصممة لافريقيا من قبل افارقةquot;.

وشدد المسؤول في مايكروسوفت على ان هاتفا واحدا من كل عشرة تباع في افريقيا هو quot;هاتف ذكيquot; راهنا. وسيسوق الهاتف الجديد في مرحلة اولى في سبع دول هي جنوب أفريقيا وانغولا وساحل العاج ومصر وكينيا والمغرب ونيجيريا. وسعر الهواتف الذكية الذي غالبا ما يتجاوز 700 دولار يعيق انتشارها في القارة الأفريقية. وبحلول العام 2016، تأمل مايكروسوفت ان تكون ساهمت في نشر quot;عشرات ملايينquot; الهواتف الذكية في صفوف الشباب الافريقي وربط مليون شركة صغيرة ومتوسطة في القارة السمراء بالانترنت وتدريب 200 الف أفريقي على التكنولوجيات الجديدة.