من خلال لعبة مجانية على الآيباد استطاع طفل أن يكبد أهله 1700 جينيه إسترليني عند انشغالهما باستقبال بعض الأصدقاء.


ببراءة الأطفال المعهودة، تسبب صبي صغير يبلغ من العمر 5 أعوام في تغريم والديه فاتورة قيمتها 1700 جينيه إسترليني بعد أن طلب منهما أن يقوم بتحميل لعبة مجانية هي Zombie v Ninja من متجر تطبيقات أبل على جهاز الآيباد الخاص بهما.

فبعد أن تركا له الجهاز، وانشغالهما باستقبال مجموعة من أصدقائهما في منزلهما الكائن بوارملي على مقربة من بريستول، قام هذا الطفل ويدعى داني كيتشن، بعد أن حمّل اللعبة، بالوصول لمتجر الألعاب الإلكتروني، ودُون أن يدري أصدر أوامر خاصة بعشرات الإضافات المكلفة، لتصل قيمة الفاتورة إلى 1710 إسترليني في 10 دقائق. ولم تعلم والدته، شارون، شيئاً عما حدث إلا بعد أن رأت حزمة من الرسائل البريدية من موقع آي تيونز في اليوم التالي، وبها سرد كامل لما قام داني بشرائه من هناك.

ثم اتصلت شركتها الخاصة بالبطاقات الائتمانية لتستفسر عن المدفوعات، وحينها أدركت شارون، 44 عاماً، ما حدث في واقع الأمر من جانب ابنها الصغير. ونقلت صحيفة التلغراف عنها قولها quot; ظل يلح داني علينا لكي يقوم بتنزيل تلك اللعبة، موضحاً أنها مجانية، وهو ما جعل أبيه يفتحه له عبر رمز المرور، ثم منحه إياه. وقد تأكدت بنفسي من أن اللعبة مجانية وهو ما جعلني أطمئن. وبمجرد مشاهدتي بعد ذلك للفاتورة، اعتقدت أن هناك ثمة شيء خاطئ، لكني اكتشفت الحقيقة بعد ذلكquot;.

وأضافت quot;ومن سيكون بمقدوره أن ينفق أكثر من 1700 إسترليني على لعبة ؟ وتلك هي أول مرة يقوم فيها أي من أولادي بأمر كهذا، وأتصور أنها ستكون الأخيرةquot;. وقد أخبرتهم شركة أبل من جهتها بأنها ستعيد الأموال لهم مرة أخرى. وقال ناطق باسم الشركة إنه لابد وأن يتم الإبلاغ عن هكذا حوادث في أسرع وقت ممكن، مضيفاً أنه من الضروري بالنسبة للأشخاص أن يحتفظوا برموز المرور الخاصة بهم، وذلك لوقف عمليات الشراء الإلكترونية غير المصرح بها لمنتجاتها المختلفة.