قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

داعبت غوغل مستخدميها هذا العام بشكل مختلف عندما أعلنت عن إصدارها الجديد غوغل حاسة الشم والذي ادعت أنه يسمح للمستخدمين بشم روائح الأشياء التي يبحثون عنها وأصدرت فيديو إعلاني للخدمة يؤكد على حاجة المستخدمين لها وأهميتها لهم.


بمجرد أن يقوم المستخدم بالنقر على زر (جرب الاصدار التجريبي لحاسة الشم من غوغل) تأتيه الكثير من الخيارات للروائح المختلفة تظهر بشكل عشوائي مثل رائحة حفاضات الأطفال أو البودرة الخاصة بهم، وينصحك الموقع أن تقرب أنفك بقدر ما تستطيع وذلك بعد ضغطك على زر انتر ليبدأ بعد ذلك تحميل الرائحة التي طلبتها.

تظهر الكثير من الخيارات الجذابة للأشياء التي تزعم غوغل أنها تقدم روائحها لك مثل رائحة البيتزا ورائحة الفوشار المحترق وروائح القهوة ثم لا تكتفي غوغل بذلك بل تقدم لك روائح لأشياء ليس لها رائحة مثل الأشباح، والنجاح ورائحة الماضي البعيد وغيرها.

أكدت غوغل على صفحة الاصدار التجريبي لحاسة الشم الخاصة بها أنها توفر روائح لأكثر من 15 مليون كما أعلنت أنها توفر خاصية البحث الآمن حتى لا تستنشق روائح قد لا تستطيع تحملها أو تكون شديدة نفاذة .

لقد أعلنت غوغل أن هذا الأمر لم يكن إلا مزحة بمناسبة الأول من ابريل، وإن كانت لينا كارديل مصممة تجربة غوغل قد أضفت على الأمر بعداً فلسفياً عندما عبرت عن رأيها قائلة:quot;إننا لم نتمكن حتى الآن من من اعطاء المستخدمين ما يبحثون عنه دائماً، لأنهم في بعض الأحيان لا ينظرون مطلقاًquot;، مشيرة إلى أنهم أحياناً يحلمون أحياناً بإمكانيات بحث غير واقعية مثل البحث عن طريق الرائحة.

ما زال البعض يصر على الدخول على الصفحة الخاصة بالإصدار التجريبي لحاسة الشم من غوغل، ولكن غوغل توقفت عن لعبتها الماكرة ومنحت المستخدم الذي يريد البحث عن رائحة شيء ما معلومات وافية عن الأشياء التي يبحث عنها، فإذا كنت تريد أن تشم رائحة السيارة ذاتية القيادة فبمجرد ضغطك على اسمها ستجد معلومات كثيرة ووصف كامل لها على مدونة غوغل الرسمية.

الطريف أنه بالرغم من عدم امكانية حدوث شم للرائحة عن طريق البحث في غوغل إلا أن أغلبية المستخدمين أكدوا أنهم اقتربوا بأنوفهم من الشاشة من أجل شم تلك الرائحة، ولقد قامت غوغل بعمل صفحة على الفيس بوك عن إصدار غوغل رائحة الشم الجديد وقد أعلنت الصفحة عن جائزة مقدارها 5 آلاف دولار للعشرة الأشخاص الأوائل الذين سيصبحون أدمن للصفحة وهو ما كان كذبة ابريل أخرى!!!