بعدما كان من الصعب أن يمر النهار بلا اي استخدام لوسائل التكنولوجيا الحديثة، يبدو أن الليل وممارساته باتا يخضعان لقوانينها ايضا، إذ صدر تطبيق جديد يستطيع أن يقيّم العلاقة الجنسية للفرد.


يعمل التطبيق quot;سبرد شيتquot; على تقييم أداء الشخص أثناء العلاقة الجنسية عبر تسجيل حركته ومستويات الصوت من خلال ميكروفونات الهاتف المحمول ما يؤمن المعلومات المطلوبة لتقديم دراسة تحليلة للأداء مرفقة بخط بياني.

ويشرح أصحاب الفكرة على موقعهم الإلكتروني أن النتيجة تعتمد على السرعة والصوت ومدة العلاقة الجنسية للشريكين، علما أنه لا يتم تسجيل الأصوات وبالتالي إمكانية إعادة سماعها.

ويؤمن التطبيق معلومات عامة عن الجنس مثل أنه يحرق 150 ال 200 سعة حرارية، وبأن معدل العلاقة يمتد من 3 الى 10 دقائق، وأن نحو 100 مليون شخص يمارسون الجنس يومياً في شتى انحاء العالم.

جدير بالذكر أن سعر التطبيق 1.99 دولار وهو متوافر للتحميل على جميع الهواتف الذكية. يذكر أن تطبيقا مشابها كان أطلق في السابق هدف إلى تحويل الممارسة الجنسية إلى ما يشبه اللعبة تسمح للاعبين اكتساب منجزات تتحقق بكثرة الممارسة وطول مدتها.

ورغم أن العلاقة الحميمة لا يمكن تقييمها بعلو الصوت أو بمدتها، لكن دخول وسائل التكنولوجيا الحديثة لغرف النوم فتح الباب أمام تطبيقات مشابهة للظهور، بعدما كان الشريكن يضعان هاتفهما في حالة الصمت ويغلقان الباب لممارسة ما يحلو لهما خلف الأبواب المغلقة، ومن يدري لربما يتم ربط نتائج هذا التطبيق مستقبلا بحساب الشخص على الفيسبوك... فيعلم الجميع في العلن ما يتم في السر.