انطلق منذ يومين أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوتور، وأفرج حتى الآن عن كثير من الصيحات الأنيقة والراقية لمصممين عرب وأجانب. quot;إيلافquot; ترصد أبرزها حتى الآن.


لندن : يواصل أسبوع الموضة في باريس عروضه، بعد أن نجح في اجتذاب كثير من الشخصيات المهمّة والنجوم ومحبي الأزياء وآخر الصيحات.

وعلى الرغم من اختلاف العروض والالوان والقصات، يوافق الجميع على أن كل شيء مميز ونابض بالحياة. quot;إيلافquot; تذكّر بأهمّها حتى الآن.

قدّم راف سيمونز مجموعة الأزياء الراقية الحساسة والأنثوية جداً بإسم ديور، والتي تضمّ فساتين بالأبيض والأسود وكذلك قطع مفردة في نظام الألوان الأحادية، والتي تميزت بالهدوء مع لمسة من تصاميم الملابس الداخلية.

اعتماداً على قاعدة من الأقمشة المطرزة والعاجية الليون، عمل المصمّم الإيطالي غيامباتيستافالي على نظرة قصيرة وحادة/ فقدّم فساتين قصيرة على المنصة تميزت بالقوة مع الأقمشة المطرزة أو الألواح التي خيطت في شكل استراتيجي.

أما ماركو زانيني، فهو الاسم الجديد المسؤول عن إحياء توقيع إلسا شياباريلي المألوف، الذي أثبت قدرة هائلة على جذب الحشود.

وهذا الأسبوع كان الوقت المناسب للبريق والتألق من ألكسيس مابيل التي تربعت تصاميمها الفاخرة على منصة عرض الأزياء الليلة الماضية في باريس، فأتت الفساتين بكامل الأناقة والبذخ والفخامة، والأكثر من هذا انها مناسبة لارتدائها في المناسبات التي تتطلب أعلى مستوى من الأناقة.