قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إختتم مصمّم الأزياء اللبنانيّ الفرنسيّ جورج ماك أسبوع الموضة الخاصّ بفصل الصيف الذي أُقيم في بيروت مؤخراً بعرض أزيائه لموسم ربيع وصيف 2014، والذي يمهّد لعودته إلى وطنه الأمّ.


سعيد حريري من بيروت: من عاصمة الموضة العربيّة بيروت واكبت "إيلاف" فعاليات أسبوع الموضة الخاصّ بفصل الصيف عبر سلسلة من التقارير واللقاءات المصوّرة التي أجرتها مع المصمّمين المشاركين في هذا الحدث، وتختتم "إيلاف" تغطيتها بالعرض الأخير الذي قدّمه المصمّم الفرنسي ذات الأصول اللبنانيّة جورج ماك.

عن سرّ عودته من باريس للإستقرار في بيروت، قال& جورج في حديثه لإيلاف: " بصراحة، قضيت 20 عاماً في باريس، حيث تركت لبنان أيّام الحرب اللبنانيّة، ولكنّي دائماً بقيتُ متعلّقاً بوطني، إلى أن أخذت القرار منذ حوالي ثلاثة أشهر بالعودة إلى بيروت، وتعرّفت على السيّد جوني فضل الله الذي نظّم هذا الحدث الرائع، الذي يضاهي أهمّ أسابيع الموضة في العالم، فأنا أشارك في أسبوع الموضة مرّتيْن كل عام في باريس، كما شاركت في أسبوع الموضة في ميلانو، ونيويورك، وما أراه هنا رائع حقّاً".

وعن موضوع عرضه، قال: "ما ترونه في هذا العرض هو مزيج بين كلّ ما قدّمته في باريس، وميلانو، وبيروت، سترون مجموعة شبابيّة، وجميلة جداً، إستعملنا فيها أقمشة الدانتيل، والتطريز الناعم والجميل، إضافة إلى مزيج ما بين الرسومات الهندسيّة، والرسومات الورديّة كي تظهر المرأة بكلّ معاني الأنوثة والجمال".

وعن فستان الزفاف، قال ماك: " يمكن وصف فستان الزفاف الذي قدّمته في هذه المجموعة بأنّه فستان يليق بأميرة صغيرة لا ترى سوى الجمال أمامها، ويتميّز بأنّه قصير من الجهة الأماميّة، وطويل جداً من الخلف، أمّا التطريز الذي زيّنه فجاء على شكل عقد من الألماس الملصق بالفستان نفسه، كما يمكن تنفيذه بشكل طويل من الأمام والخلف، هذا الفستان جاء على شكل فراشة".

وعن النجمات اللواتي تعامل معهنّ، قال: "تعاونت في باريس مع صوفي مارسو، وفانيسا بارادي، أمّا في لبنان فأطمح للتعاون مع الجميع لأنّ النجمات الموجودات فيه مهمّات جداً".

تصوير فوتوغرافي: إيلي كوزمان
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا

لمشاهدة عرض جورج ماك لربيع وصيف 2014 إضافةً إلى لقاء خاصّ معه: