: آخر تحديث

"سترونغ باي زومبا" رياضة جديدة تعتمد على فن القتال


  تعد الرياضات البدينة من أبرز أنماط العيش الصحي والسليم، وبما ان نسبة وعي الشباب لأهمية الرياضة في النوادي ما زالت الى ارتفاع، نسمع كل يوم عن نمط رياضي جديد، يساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن ومما لا شك في بناء العضلات الضامرة في الجسم وأعادة تشكيل الجسم بشكل لائق .

ونتحدث اليوم عن نوع جديد من رياضات الزومبا ألا وهي "سترونج باي زومبا"  التي تعتمد على إيقاع موسيقي سريع يمزج بين حركات الرياضة والرقص وأساليب الملاكمة وفنون القتال الوهمية إضافة الى الخطوات سريعة تعمل على تنشيط القلب والدورة الدموية إضافة الى تحفيز العضلات لاعادة بنائها من جديد. تلك الرياضة تختلف عن نمط رياضة الزومبا المعروف، التي يتم فيها خلط الحركات الرياضية مع الرقص على نغمات الموسيقى.
 
يعتمد برنامج "سترونج باي زومبا" على مفهوم التدريب بوزن الجسم، ومن ضمن أمثلة الحركات تمارين بيربي والجلوس في وضع قرفصاء أو تمارين الضغط، ثم الوقوف على الأقدام مرة أخرى وخطوات الاندفاع للأمام مع ملامسة الركبة للأرض. 
 
ويتضمن برنامج "سترونج باي زومبا" أيضاً بعض العناصر من الألعاب القتالية، حيث يقوم المتدرب باستخدام القبضة والكوع بأداء حركات في الهواء أو ركلات بالقدم. ونظراً لأن الحركات تنفصل عن بعضها البعض بسرعة، فإنه يلزم تدريب مجموعات العضلات كثيراً، وهو ما يساعد على الالتزام في التدريب، ويمكن بعد كل وحدة تدريبية أخذ استراحة قصيرة وتناول بعض المشروبات.

يعلق ألفريد إفنبرج، بروفسور علوم الحركة ‫بجامعة هانوفر، قائلا "عندما تصدر النغمات أو تتابع النغمات بتوجيه ‫دقيق، مع تحديد الفترة الفاصلة بين عناصر الحركات الفردية وتحديد نوع ‫الإيقاع وسرعة تتابع الحركات، فإن كل ذلك يساعد على تعلم التمارين ‫وتتابع الحركات بصورة أسرع".
‫ويحصل المرء على هذا الانطباع في التدريب، وحتى في المرة الأولى يمكن ‫للمتدرب اتباع الموسيقى جيدا، وأن يتوقع التغيير القادم، وعندما يسرع إيقاع الموسيقى تسرع وتيرة التمرين والحركة.

 
ويتوقف مدى جودة التدريب على المدرب نفسه، وبشكل أساسي يمكن للمبتدئين في اللياقة البدنية البدء في ممارسة برنامج "سترونج باي زومبا" مع التخلي عن الحركات، التي تتطلب لياقة خاصة، وإذا لم يكن المتدرب متأكداً من لياقته البدنية فيمكنه الاستفسار من المدرب مباشرة. 

أما بالنسبة للأشخاص، الذين يمارسون الزومبا بصورة منتظمة ويزعجهم مدرب اللياقة البدنية، الذي يحدد لهم عدد تكرارات الحركات، التي يجب أداء، فإنهم يسعدون مع برنامج "سترونج باي زومبا"، لأن الموسيقى هي التي تحدد إيقاع التدريبات.
 
جدير بالذكر أن رياضة الزومبا تم تطويرها خلال حقبة التسعينيات من القرن الماضي في كولومبيا، وهي تجمع بين حركات الآيروبيك والرقص على إيقاعات أمريكا الجنوبية. وهناك العديد من أنواع الزومبا حاليا، مثل الزومبا في الماء أو زومبا جولد، والمصممة خصيصا لكبار السن وتتضمن حركات أقل إرهاقاً.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. للطعام دور في الاصابة بالسرطان
  2. الشرطة الفرنسية تضبط عشرين طنا من مجسمات برج إيفل الصغيرة 
  3. ناتاشا زينكو تطلق تشكيلة خاصة بأزياء الشارع
  4. ريهانا تتألق بفستان من كالفن كلاين 
  5. الوحدة مضرة بصحة الجسم والعقل
  6. كواليس عرض مايكل كورس الجديد عبر انستغرام
  7. لندن تحتفي بالتفرد والانفتاح والتنوع في أسبوع الموضة 
  8. رقعة من الجلد مُعالَجَة جينياً قد تساعد في علاج مشكلة الإدمان!
  9. نجوم يتألقون مع كالفن كلاين
  10. نسبة
  11. اكتشاف 500 جين جديدة لها علاقة بضغط الدم
  12. آدم عفارة يواصل إبداعه تحت أنظار سندي كروڤر
  13. إتش آند إم تطلق تشكيلتها النسائية لخريف وشتاء 2018
  14. إصدار ذكي جديد من ساعة مايكل كورس Runway
  15. ضمادة للئم الجروح بدلا من الغرز الجراحية
  16. التميّز واضح في درجة رجال الأعمال في طائرات بوينغ 787-9 دريملاينر

فيديو

كارول سماحة: وقوفي على أهم المسارح أكبر جواب لأسامة الرحباني أن قراري كان صائباً
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة