: آخر تحديث

شركة ألمانية ناشئة تطور سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: تتم الآن في ألمانيا اختبارات على إحدى سيارات الصالون المبتكرة التي تعمل بالطاقة الشمسية ويمكنها إعادة شحن نفسها أثناء سيرها على الطرقات. وأفادت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية بأن الشركة المصنعة لتلك السيارات تدعى Sono Motors – ومقرها ميونخ – وقامت بتصنيع نموذج أولي من تلك السيارة التي أطلقت عليها اسم Sion وينتظر أن تبدأ في الظهور على الطرقات أواخر 2019.

وزودت السيارة بخلايا شمسية تم دمجها في هيكلها، بعدد اجمالي قدره 330 خلية مثبتين في السقف، غطاء المحرك وجانبي السيارة، وهو ما يُمَكِّن السيارة من إعادة شحن بطاريتها حين تصل أشعة الشمس للخلايا الشمسية، سواء أثناء السير على طريق أو عند ركنها في إحدى المناطق التي تصلها أشعة الشمس بموقف السيارات.

كما اهتمت الشركة المصنعة بتوفير دعم لمنافذ الطاقة التقليدية حتى لا تتقطع السبل بأصحاب السيارات في الأيام التي تكون ملبدة بالغيوم ولا تظهر فيها الشمس. كما زودت السيارة بنوعية طحالب آيسلندية في لوحة القيادة لتصفية جزيئات الغبار بصورة طبيعية وتنظيم الرطوبة داخل مقصورة القيادة ( وتلك الطحالب لا تحتاج لمياه ولا تتطلب سبل رعاية خاصة كي تبقي على هيئتها).
وأعلنت الشركة المصنعة، التي أُسِّسَت عام 2016، أنها تريد أن تجعل السيارة منوعة وتأمل أن تسمح للسيارة بإمكانية شحن ذاتها باستخدام الطاقة الشمسية وكذلك منافذ الطاقة التقليدية.

وأشارت الشركة إلى أنها تلقت طلبات بشراء السيارة مما يقرب من 6500 شخص حتى الآن، علما بأن أسعار السيارة ستبدأ من 16 ألف يورو (18540 دولار) العام المقبل. وينتظر أن يصل مدى السيارة لحوالي 155 ميل ( 250 كيلو جرام ) قبل أن تنفذ البطارية تماماً، ثم ستكون بحاجة لإعادة الشحن عبر الطاقة الشمسية.

 

أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-6035093/A-German-start-built-prototype-car-fitted-HUNDREDS-solar-panels.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

مهرجان بياف يكرم النجوم بدورته العاشرة
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل