قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

حذرت دراسة من ان الرجل الذي لا يتناول ما يكفي من البروتين تكون حيواناته المنوية ضعيفة واحتمالات إنجابه إطفالا بدناء أكبر.  

وتوصل الباحثون الى هذه النتائج بعد اطعام فئران اختبار غذاء يحوي نصف الكمية التي يُنصح بها من البروتين.  فوجدوا ان حيواناتها المنوية ذات نوعية هزيلة وصغارها بدينة وظهرت عليها علائم الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني حين كان عمرها يعادل 30 سنة من عمر البشر ، كما أفادت صحيفة الديلي ميل في تقرير عن الدراسة الجديدة.  

وقال الباحثون ان السبب هو ان نقص البروتين يؤثر سلباً على نوعية الحمض النووي الذي ينتقل من الأب الى الطفل. وأطعم فريق الباحثين برئاسة الدكتور آدم واتكينز من جامعة نوتنغهام البريطانية فئران الاختبار غذاء نسبة البروتين فيه 18 أو 9 في المئة.  ويُنصح في بريطانيا والولايات المتحدة بأن يكون البروتين مصدر نحو 20 في المئة من السعرات الحرارية التي يأخذونها يومياً.  


وأظهرت دراسات مختلفة ان الرجال ذوي الوزن الزائد أو الذين يدخنون أو يتعاطون الكحول بافراط تكون حيواناتهم المنوية ذات نوعية رديئة.  ولكن لا توجد اختبارات تُذكر لمعرفة تأثير مثل هذه العوامل التي ترتبط بنمط الحياة على صحة اطفال الأب على المدى البعيد.  

والى جانب ضعف الحيوانات المنوية وبدانة ذرية الأب واحتمالات الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني فان نقص البروتين في النظام الغذائي للفئران أثبت تأثيره السلبي على الحمل ايضاً.  

وقال الدكتور واتكينز ان ما تتناوله الأم اثناء الحمل يمكن ان يؤثر على نمو طفلها وصحته وهناك الكثير من المعلومات عن اهمية نمط الحياة الصحي والخيارات الغذائية المفيدة لصحتها وصحة طفلها.  ولكن الغريب ان هناك القليل من النصائح ، إن وجدت أصلا ، للأب ، بحسب الدكتور واتكينز.   

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن الدكتور واتكينز قوله "ان دراستنا باستخدام الفئران تبين ان النظام الغذائي للأب وصحته يؤثران على نمو اطفاله وصحتهم الأيضية على المدى البعيد".  

وقال البروفيسور  كيفن سنكلير عضو فريق الباحثين ان من المهم ان نعرف ان الحيوانات المنوية تسهم بأكثر من نصف الجينات التي تكوُّن الطفل.  واوضح ان بلازما السائل المنوي نفسها يمكن ان تؤثر على الحمل وتبين الدراسة ان تركيبها يمكن ان يتغير بتأثير النظام الغذائي للأب وهذا التغير يمكن ان يؤثر على صحة الطفل.   

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين".  الأصل منشور على الرابط التالي
http://www.dailymail.co.uk/health/article-6110539/Men-dont-eat-protein-weak-sperm-fatter-children.html