تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

شاي ماتشا الأخضر لعلاج السرطان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 

توصلت دراسة جديدة الى ان شاي ماتشا الأخضر يمكن ان يُستخدم لعلاج السرطان أيضاً الى جانب فوائده الأخرى مثل إنقاص الوزن. 
 
وكشفت اختبارات ان شاي ماتشا الأخضر مر المذاق يمكن ان يُبقي الخلايا السرطانية هامدة بقطع امدادات الطاقة عنها ومنعها من "التزود بالوقود".  وقال الباحثون الذين أجروا الدراسة في جامعة ستانفورد الأميركية ان نتائج دراستهم مثيرة للاهتمام في ضوء تأثير مستخلص شاي ماتشا الأخضر على الخلايا الجذعية لسرطان الثدي التي يمكن ان تتحول الى أي خلية ورمية وتنشطر وتجدد نفسها ، كما أفادت صحيفة الديلي ميل.  

واكتشف الباحثون ان مستخلص شاي ماتشا يقمع تمثيل الميتاكوندريا التي تعتبر بمثابة محطة توليد لمد الخلية بالطاقة. 

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن البروفيسور ماكيل ليستاني رئيس فريق الباحثين قوله ان مستخلص شاي ماتشا نقل الخلايا السرطانية الى "حالة تمثيل هامدة".  وأوضح ان هذا يعني ان شاي ماتشا يمنع الخلايا من "التزود بالوقود" وبذلك تصبح الخلايا السرطانية "خامدة وتموت".   

وقام الباحثون بتحليل طريقة عمل شاي ماتشا في استهداف الخلايا السرطانية بأمل القاء مزيد من الضوء على خواصه المحتملة في مكافحة السرطان.  
 
واكتشف الباحثون وجود ادلة تؤكد تأثير شاي ماتشا القوي على مسار mTOR الذي يقوم بدور حاسم في تمثيل الخلايا السرطانية.  كما أضعف شاي ماتشا مكونات ريبوسوم مهمتها تركيب البروتينات التي تحتاجها الخلايا من أجل البقاء.  

وأعرب الباحثون عن الأمل بامكانية استخدام هذا الشاي في المستقبل لتعطيل العمليات التي تمد الخلايا السرطانية بأسباب الحياة.  

وقال البروفيسور ليساني "ان شاي ماتشا الأخضر منتوج طبيعي يُستخدم كأحد المكملات الغذائية بما فيه من امكانية كبيرة لجملة علاجات".  وأضاف ان تأثيره على خلايا سرطان الثدي كان لافتاً بتأثير مكوناته النشيطة في تعطيل مسارات معينة.  

ولاحظ البروفيسور ليساني ان نتائج الدراسة التي اجراها فريقه تتفق مع الفكرة القائلة ان شاي ماتشا الأخضر قد تكون له امكانية علاجية كبيرة.  

وكان فريق الباحثين برئاسة ليساني وجد في دراسة سابقة ان مادة برغموت الزيتية في شاي ايرل غراي تقتل الخلايا الجذعية السرطانية.  

وماتشا نوع من الشاي الأخضر يتوفر كمسحوق اصله من اليابان حيث معروف انه يُستخدم في مناسبات احتفالية.  

أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين".  الأصل منشور على الرابط التالي
http://www.dailymail.co.uk/health/article-6118469/Could-matcha-green-tea-used-treat-cancer.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

عاصي الحلانيي: إنضمام أولادي لي في عالم الغناء ظاهرة وإنتقادات البعض حسد وغيرة
المزيد..
في لايف ستايل