إيلاف:& وجد باحثون أميركيون أن التأمل قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة على التخلص من مسكنات الألم الأفيونية المسببة للإدمان التي يستخدمونها لمعالجة تلك الآلام.

وأفادت بيانات بأن 72 ألف شخص توفوا العام الماضي بسبب تناولهم جرعات زائدة من المواد الأفيونية. وأوضح الباحثون أن مسكن OxyContin الذي يصفه الأطباء ربما كان العامل المحفز لوباء الأفيون المستمر، ومع هذا، فإن العقار ما يزال خط العلاج الأول الأكثر شعبية لعلاج الألم، على حسب ما نقلته صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وبينما يحاول الأطباء والعلماء تطوير علاجات بديلة، فإن دراسة جديدة أجراها الباحثون في مستشفى الجراحات الخاصة بمدينة نيويورك أظهرت أن هناك طرق حالية مثل التأمل ربما تساعد المرضى على التحكم في درجة الألم مع الاعتماد على قليل من الأدوية.

وتشير إحصاءات في نفس الوقت إلى أن أكثر من 11 % من الأميركيين يعيشون بآلام مزمنة تصعب عليهم مهام حياتهم اليومية وتجعل كثيرين منهم غير قادرين على العمل.&

ونقلت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن دكتور ماجي ويمر، من مستشفى الجراحات الخاصة وواحدة من الباحثين الذين أجروا تلك الدراسة الجديدة، قولها "إن إساءة استخدام الأفيون وإدمانه من المشكلات الصحية العامة في الولايات المتحدة، وحوالي 70 % من الأفراد الذين يستخدمون المواد الأفيونية على المدى الطويل يعانون من اضطراب العضلات والعظام، مثل آلام أسفل الظهر أو التهاب المفاصل".
&

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6311855/Meditation-help-chronic-pain-sufferers-cut-opioids-study-finds.html