: آخر تحديث

قائمة بأفضل 20 مدينة في بريطانيا!

"إيلاف":  أُعلِن مؤخراً عن نتائج حفل توزيع جوائز السفر الذي تنظمه صحيفة التلغراف البريطانية والذي كُشِفَ فيه عن قائمة بأفضل 20 مدينة في المملكة المتحدة، وهي كما يلي :

20- سالزبوري : لا تزال مفضلة لدى كثير من القراء، حيث توجد بها أكبر وأجمل الكاتدرائيات بالإضافة لأكبر الساعات العاملة في أوروبا ( وهي الموجودة داخل الكاتدرائية ) وكذلك كنيسة القديس توما ولوحة الموت التي يعود تاريخها لعام 1475، فضلاً عن أنها تشتهر بالمهرجان الفني الدولي الجماهيري الذي يقام هناك كل صيف. 

                                         

                                     

19- غلاسكو : دخلت المدينة قائمة هذا العام بعد تزايد شعبيتها نتيجة الطفرة التي شهدتها في مجال الطبخ والعودة التي شهدتها كذلك في مجال الفنون. كما يشهد العام الحالي الذكرى ال 150 لميلاد المعماري الاسكتلندي الشهير، تشارلز ريني ماكنتوش.

                                         

18- إيلي : تشتهر بطابعها التاريخي، فالكاتدرائية الموجودة هناك تعود أصولها للقرن ال 11، ويوجد بها آخر منزل عاش فيه القائد العسكري والسياسي، أوليفر كرومويل. 

                                         

17- نورتش : بعيداً عن طابعها الجمالي المثير، فهي كذلك موطن شخصية ألان بارتريدج، التي ألهمت فكرة القيام بجولة داخل المدينة سيراً على الأقدام، كما توجد بها كاتدرائية ومواقع أخرى مرتبطة ببارتريدج مثل السوق، مجلس المدينة وشارع لندن. 

 

                                     

16- شيشستر : تتميز بأجوائها الطبيعية الساحرة رغم صغر مساحتها، وهي عبارة عن شبكة من البنايات ذات الطابع الجورجي المشيدة حول الخطة الرومانية القديمة لشوارع الشمال، الجنوب، الشرق والغرب، المحاط أكثرها للآن بجدران رومانية. 

                                        

15- نيوكاسل : تقع في الشمال، وتشتهر بطابعها شديد التميز، وهي ليست مقراً لمعرض الشمال الكبير فحسب، بل سبق أن تم اختيارها كأفضل مقصد للسفر في 2018. وإلى جانب ذلك، تشتهر المدينة بمتاحفها، ثقافتها ومطاعمها ذات الجودة العالية.

                                       

14- كانتربيري : تشتهر بطابعها التاريخي وكاتدرائيتها التي تعود للقرن ال 11.

 

                                     

13- بلفاست : يوجد بها متحف تيتانيك ( حيث شيدت السفينة في بلفاست ) وهو من أبرز مناطق الجذب السياحي في أوروبا وانجلترا وتشتهر كذلك بجبال مورن الساحرة.

                                   

12- لينكولن : تشتهر بكاتدرائيتها التي تعود للقرون الوسطى، مكتبتها مميزة التصميم وقلعتها التي تعود للقرن ال 11، ولا زالت تحظي بمكانة مميزة لدى القراء.

                                  

11- وينشستر : توجد بها واحدة من أكبر وأطول الكاتدرائيات في أوروبا، كما توجد بها قلعة، وتشتهر باستضافتها مائدة الملك آرثر الدائرية، من بين مناطق جذب عديدة.

                                   

10- أكسفورد : تتجمع معظم نقاط الجذب السياحي حول وسط المدينة، وتتألف الجامعة هناك من 38 كلية، لكل منها طابعها المميز الخاص، كما تشتهر المدينة بما تحتويه من متاحف ذات طراز عالمي، متحف للفن المعاصر وسوق بطابع فيكتوري.

                                       

9- دورهام : تعتبر واحدة من أبرز المدن من حيث الموقع في بريطانيا، ولا توجد طريقة أفضل يمكن الوصول بها للمدينة إلا بالقطار، مع إطلالة الكاتدرائية على النهر.

                                       

8- تشيستر : توجد بها كاتدرائية تعود للقرون الوسطى وتشتهر بالتسوق، الجدران الرومانية وحديقة الحيوان.

                                       

7- ليفربول : تقدمت 4 مراكز في قائمة ترتيب هذا العام بالتزامن مع احتفالها بمرور 10 سنوات على نيلها لقب عاصمة الثقافة الأوروبية، وها هي تواصل تنامي شعبيتها بفضل شخصيتها المميزة وبفضل تميزها على صعيد الأنشطة الثقافية.

 

                                       

6- ويلز : واحدة من أصغر المدن في انكلترا ويقدر عدد سكانها بحوالي 12 ألف نسمة فقط وتوجد بها كنيسة تعود للقرن ال 13 بالإضافة لمجموعة مباني تاريخية سليمة وكذلك سوق نصف أسبوعية تتسم بأجوائها الصاخبة، وهي مثالية بالنسبة لمحبي زيارة أماكن من بينها تلال منديب، مستويات سومرست وتل غلاستونبري تور.

                                        

5- كامبريدج : أصغر، أجمل وألطف من أكسفورد، وتتسم كلياتها بأشكالها الجميلة، ويوجد في خلفيتها نهر كام، الذي يتجول به السياح والطلاب في قوارب خلال فصل الصيف. كما يمكن هناك زيارة متحف فيتزويليام وساحة كيتل والكنيسة الصغيرة.

                                       

4- لندن : لا تزال تحظي بشعبية كبرى بين القراء باعتبارها واحدة من أكثر المدن ذات الطابع العالمي على سطح الأرض، ويأتيها الناس من كل صوب وحدب لزيارتها، العمل بها والعيش فيها. وتقام بها كثير من المعارض، الحفلات والمهرجانات بصورة مستمرة، بالإضافة لتميز مطبخها وحياتها الليلة المميزة بالفعل.

                                    

3- باث : تعتبر مقصداً مميزاً لمحبي الأجازات القصيرة، وتتسم بتاريخها المذهل الساحر، بدءً من الحمامات الرومانية ووصولاً لفترة الروائية الانكليزية الشهيرة، جاين أوستن، وكذلك معارضها ومتاحفها المثيرة وأماكن تناول الطعام ومحلاتها المستقلة.

                                     

2- يورك : مدينة مطلة على النهر وتتسم بأجوائها الخلابة وهي محاطة بشريط من الجدران القديمة وترجع أصول نشأتها لما قبل 2000 عام، واستطاعت أن تتطور وتحافظ في نفس الوقت على ارثها التاريخي الذي شهد مراحل هامة في تاريخ بريطانيا.

                                     

1- ادنبره : عاصمة اسكتلندا التي استطاعت المحافظة على صدارة الترتيب في تلك القائمة للعام الخامس على التوالي، والفضل يعود في ذلك إلى مساكنها، أزقتها وممراتها الضيقة التي تعود لفترة القرون الوسطى ووصولاً للأناقة الساحرة التي تتسم بها المدينة الآن، وهي تستحق بالفعل أن تكون من بين أجمل وأروع المدن حول العالم. 

                                   


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "التلغراف" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.telegraph.co.uk/travel/destinations/europe/united-kingdom/galleries/britains-best-cities/


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. .................
ناصر - GMT الإثنين 10 ديسمبر 2018 05:22
بريطانيا كل بلداتها جميلة .. حتى البشر هناك فيهم طمأنينة وسكينة .. ربما يعود هذا إلى أن الثقافة الكاثوليكية والأرثوذكسية المتشددتين لم تستوطن هناك ..يتهيأ لي أن البريطانيين لسان حالهم دائماً يلهج ب ..أن الحمد لله على نعمة البروتستانتية .. ويتهيأ لي كمان أنهم محقون .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تقنية جديدة لتصوير قلوب الأجنة تساعد في إنقاذ حياة الأطفال فور الولادة
  2. صحة القلب من صحة الأمعاء!
  3. ما هي النرجسية، وهل تسهم وسائل التواصل الاجتماعي في انتشارها؟
  4. فنلندا أكثر الدول سعادة في العالم للسنة الثانية على التوالي
  5. أمل للرجال العقيمين بسبب علاجهم من السرطان في طفولتهم
  6. تقنية جديدة من فولفو تكشف عما إن كان السائق في حالة سُكر أم لا !
  7. ميسيكا باريس تفوز بجائزة
  8. الإجهاض: ولاية أمريكية تسعى لتجريمه بعد 3 أشهر من الحمل
  9. المبيدات الحشرية تصيب الأطفال الصغار بداء التوحد !
  10. مجموعة BENTLEY COLLECTION احتفالا بعيد العلامة المئة
  11. إرمنيجيلدو زينيا تكشف عن أحدث تعاون لها مع مازيراتي
  12. بوما تطلق تشكيلة نظارات جديدة لربيع وصيف 2019
  13. جرعة مخدرة تمحو الذكريات المؤلمة وتعالج الفوبيا
  14. عقار لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة لكن ليس بمتناول الجميع
  15. تلوث الهواء يضر بقدرة الرجل الجنسية!
  16. البدانة تنتشر كأي عدوى إجتماعية

فيديو

راغب علامة: سالم الهندي صديق قديم ولكنّي لستُ بحاجة لمال روتانا
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل