قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": كشف تصنيف جديد عن أكثر المطارات إجهاداً للأعصاب في الولايات المتحدة وجاء مطار لاغارديا في نيويورك في المركز الأول.

وُصِف المطار الذي يستقبل أكثر من 29.7 مليون مسافر في السنة بأنه المطار الذي يجب تجنبه بمناسبة موسم الأعياد على خلفية الفوضى التي من المتوقع ان يسببها إلغاء العديد من الرحلات ، كما أفادت صحيفة الديلي ميل مشيرة الى ان دراسات أظهرت ان هذا المطار سجل أعلى نسبة لالغاء الرحلات حتى الآن في هذه السنة حيث بلغت 4.9 في المئة.

وشملت الدراسة التي أجرتها خدمة انشور ماي تريب لتأمين السفر 75 مطاراً تابعت الغاءات الرحلات والتأخيرات فيها.

وجاء بالمركز الثاني مطار نورفولك الدولي في ولاية فرجينيا ومطار تشارلستون أي أف بي/انترناشنال في ساوث كارولاينا بالمركز الثالث.

واحتل المركز الرابع مطار غريتر روتشيستر انترناشنال في نيويورك يليه مطار بنسلفانيا الدولي خامساً.
واكتملت المراكز العشرة الأولى بمطارات نيوآرك ليبرتي انترناشنال في نيو جيرسي (سادساً) ومطار ثيودور فرانسيس غرين ستايت في رود آيلاند (سابعاً) ومطار رونالد ريغان الوطني في واشنطن (ثامناً) ومطار بافالو نياغارا انترناشنال في نيويورك (تاسعاً) ومطار جون كندي الدولي في نيويورك ايضاً بالمركز العاشر.

ولمن يبحثون عن مطار أقل إنهاكاً للأعصاب فان مطار سولت ليك ستي الدولي في ولاية يوتا جاء بالمركز 75 في قعر القائمة.

كما وجد باحثون ان الرحلات التي تقع مواعيد مغادرتها بين 4 و6 بعد الظهر هي الأكثر تعرضاً للتأخير والالغاء.

ورداً على نتائج التصنيف قال متحدث باسم مطار لاغارديا لصحيفة الديلي ميل ان عملية تطوير كبيرة تجري الآن بكلفة 8 مليارات دولار لبناء مطار لاغارديا جديد بالكامل يمنح الزبائن خبرة من الطراز الأول في القرن الحادي والعشرين ويكون أول مطار جديد يُبنى في الولايات المتحدة منذ 25 عاماً.

وافتُتحت البوبات الأولى لهذا المشروع الطموح الذي يُبقى المطار الحالي عاملا بصورة كاملة في وقت سابق من ديسمبر بتوفير أجواء مريحة للمسافرين مع نوافذ كبيرة من الأرضية الى السقف ومقاعد كثيرة ونقاط كافية لشحن الأجهزة الكهربائية وخيارات واسعة من المطاعم والمتاجر وخدمات صديقة للعائلات وعموما بيئة صديقة وترحيبية للزبون.

وكانت دراسة اجرتها مجلة بيزنس ويك عام 2014 توصلت الى ان مطار لاغارديا أكثر المطارات إجهاداً للأعصاب في اميركا الشمالية.

استخدم الباحثون نتائج استطلاعات لآراء مسافرين وبيانات عن دقة المواعيد ومعلومات عن سهولة الوصول الى المطار والعودة منه.

واستند التصنيف الجديد الى معدلات الغاء الرحلات لكل مطار.

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين". الأصل منشور على الرابط التالي
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-6507947/Americas-stressful-airports-revealed-New-Yorks-LaGuardia-coming-top.html