: آخر تحديث
خبيرة الموضة رومانا ناظم لـ "إيلاف":

السترة السوداء قطعة أساسية في خزانة كل سيدة 

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تؤكد خبيرة الموضة رومانا ناظم في حديث خاص لـ "إيلاف" ان أناقة المرأة لا ترتبط بما هو عصري بل بما يليق وشكل جسمها وطلتها. وتوقعت بروز بدلة السموكين كآخر صيحات الموسم على ان تطرح بألوان جريئة.

ناظم أسست متجر يجمع الملابس، الإكسسوارات، قطع المجوهرات الأنيقة، القطع الفنية، الديكورات المنزلية ومستحضرات التجميل تحت سقف واحد، الى جانب بار متخصص في القهوة والشاي. إليكم اللقاء:

 

1-    ما هو تعريفك للأناقة ؟ 
حسناً، في البداية، يجب أن نوضح أن الأناقة تمتد لما هو أبعد من الملابس، فهي قد تنطوي أيضاً على الطريقة التي تتحدثين بها، الطريقة التي تمشين بها، وهو ما يعني أن لكل فرد أناقته الشخصية، وتعتبر الملابس واحدة من أكثر الطرق فعالية عند الرغبة في عمل امتداد للشخصية بطريقة جمالية. 

2- كيف جاءتك فكرة تأسيس متجر متنوع ولماذا ؟ 

بحكم أني شخص يسافر بقدر لا بأس به ويحب التسوق القائم على تجارب، رأيت أن دبي، والتي ورغم كونها محوراً مميزاً على صعيد الموضة بالمنطقة، لكنها لم تلحق بركب أماكن مثل لندن أو باريس لتقدم تجربة تسوق متعددة الحواس للعملاء. ولهذا أردت أن أنشئ بيئة مريحة تتيح للأشخاص إمكانية تسوق القطع الفنية، قطع الملابس العصرية والأدوات المنزلية وتمكنهم من مزاولة العمل أو قراءة كتاب في مقهانا. كما ننظم باستمرار فعاليات خاصة بالموضة واللياقة البدنية فضلاً عن أن المحل نفسه يوجد في فيلا جميلة على طريق الوصل، لذا فان التجربة لدينا تعتبر مميزة، بعيداً عن نوعية المقاهي والمتاجر النمطية الموجودة بمراكز التسوق. ومن هنا جاءت فكرة تأسيس المحل.

4- ما هي الصيحة الكبرى المنتظرة على صعيد الموضة ؟
 أتوقع بروز بدلة Le Smoking من توقيع سان لوران، وهي قطعة كلاسيكية في خزانة الملابس، وأتوقع أن تُطرَح البدلة بدرجات ألوان أفتح وأكثر جرأة هذا الموسم. ومن ناحية أخرى، أتوقع كذلك بروز اتجاه بوهيمي أكثر ضعفاً. كما تتطلع العلامات التجارية لأن تكون أكثر استدامة، ولهذا فإننا نبحث عن خامات وأساليب توريد أكثر استدامة. 

5- ما هو أهم عنصر في خزانة ملابس السيدات ولماذا ؟ 

أعتقد أنه يتعين على كل امرأة أن يكون بحوزتها سترات فوقية أساسية من الحرير باللونين الأسود والأبيض. فتلك السترات وسيلة أنيقة لارتداء الملابس أو امتلاك زي، ويمكن ارتدائها مع سراويل، تنانير، بدل أو شورتات. وعلى حسب المناسبة، يمكن ارتداء تلك السترات مع إكسسوارات أكثر جرأة أو مع أحذية مسطحة لكن البلوزة الحريرية أو القميص القصير هما وسيلة فعالة وبسيطة لجعل الإطلالة تبدو أغلى وأكثر أناقة.

6- ما هي أكثر 3 أخطاء تقع بها السيدات عند اختيار ملابسهن ؟ 

أول خطأ وأكثرهم شيوعاً هو عدم الحصول على الملابس المناسبة لمقاسِك، ولذلك الأمر أهمية كبرى فيما يتعلق بجعل مظهر الشخص يبدو أكثر ثقة. ولا تلتزم العلامات التجارية بالضرورة بنفس نمط المقاس، لذا إن كنتِ مقاس 8 في أحد العلامات، فربما تجدين أن مقاسك هو 6 أو 10 في علامة أخرى ، ولهذا فإنه من الضروري الشعور بملمس الملابس دون النظر للمقاس بدلاً من الالتزام بنفس المقاس في كل العلامات. أما ثاني خطأ فهو الميل لاقتناء الصيحات التي تكون رائجة، فقط لكونها رائجة، بغض النظر عما إن كانت ملائمة لكِ أم لا. وثالث وآخر خطأ هو أن السيدات ينسون أحياناً أن القليل قد يكون أفضل من الكثير، بما يعني أنه لا داعي للمبالغة أو البهرجة.

7- نصيحة هامة يمكنك تقديمها لإيجاد أو تكوين أناقتك الخاصة ؟ 

نصيحتي هي شراء أشياء مميزة تكون مناسبة لكِ ويمكنك الاستعانة بها كقطع أساسية ومواكبة التغيير في نفس الوقت لضمان الظهور بإطلالات عصرية متجددة مع الحفاظ على النمط المميز. 

                                                                 

                                                                  
  
  
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خطوط تشاينا ايسترن تطلب تعويضات من بوينغ بسبب وقف طائرات 737 ماكس
  2. كريستينا فيدلسكايا تكشف عن تشكيلتها لصيف 2019
  3. لعب كرة القدم المكثف في المراهقة قد يسبب تقوِّس الساقين
  4. لو كوك سبورتيف تكشف عن تشكيلتها لربيع وصيف 2019
  5. نجمات يخطفن الأضواء بقطع مجوهرات ميسيكا في مهرجان
  6. مشيمة الأمهات لعلاج الأضرار الناجمة عن الإصابة بالنوبات القلبية !
  7. تحذير ألماني من
  8. كوكو روتشا تتزين بأقراط من ميسيكا في حفل عشاء بمهرجان
  9. طلاء الأظافر
  10. هؤلاء النجمات تألقن مع مجوهرات بوشرون في مهرجان
  11. لونغشامب وكيندال جينر يحتفلان بإطلاق تشكيلة LGP
  12. دراسة .. عصائر الفاكهة تزيد خطر الوفاة بشكل مبكر !
  13. منظمة حقوقية: نساء من كوريا الشمالية يُجبرن على ممارسة البغاء في الصين
  14. المدخنون أكثر عرضة للجلطات المتكررة 
  15. هنادي عبود تنعش تراث صور الجنوبية بأزيائها 
  16. كريستوف تيرزيان .. ولع بالموضة منذ الصغر وهذه أحدث تشكيلاته

فيديو

يسرى محنوش: هناك إمكانية للتعاون مع مروان خوري قريباً
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل