قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" : حذرت دراسة حديثة هؤلاء الأشخاص الذين يفرطون في شرب القهوة على مدار اليوم، موضحة أن تناول أكثر من 6 أكواب في اليوم يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22 %.
وجاءت تلك الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة جنوب استراليا، لتؤجج النقاش الدائر حول المستوى الذي يمكن الوقوف عنده قبل أن يصير الكافيين خطراً على صحة الإنسان، بعد موجة من الوفيات التي تم الربط بينها وبين تزايد جرعة الكافيين بشكل كبير، حيث تبين أن القهوة لا تضر بعضلة القلب إذا تم تناول أقل من 6 أكواب في اليوم.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل عن كريس لابوس، طبيب القلب بجامعة ماكجيل الذي لم يشارك في تلك الدراسة، قوله "لن تحظى القهوة بتأثير كبير وفق الجرعات التي يتناولها معظم الناس، وهو ما يعود ربما لقدرة الناس على معايرة الجرعات لأنفسهم".

وتابع كريس حديثه في هذا السياق بالقول "وبالإضافة لذلك، يمكن لأي شخص لديه حساسية من الكافيين أن يقلل من تلقاء نفسه من استهلاكه ليشعر بتحسن. لذا فإن الناس الذين يكثرون من شرب القهوة ربما يكونوا محصنين
ضدها. وقد اكتشفت من بحوث أشرفت عليها أن الإنسان يبقى محافظاً على صحة قلبه إذا لم يشرب أكثر من 2 مليون كوب قهوة، وأنه إذا شرب كل هذه الكمية على مدار حياته أو زاد عنها، فإنه سوف يزيد بذلك من خطر تعرضه لنوبة أو أزمة قلبية بنسبة تصل إلى 50 %".


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7016703/Coffee-NOT-bad-heart-drink-fewer-6-day.html