: آخر تحديث

نظام ذكاء اصطناعي يدير موظفي الكول سنتر بشكل جزئي !

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف":  في وقت تشير فيه كثير من التوقعات إلى أن العالم قد يشهد خلال العقود القليلة المقبلة طفرة في تكنولوجيا الروبوتات والذكاء الاصطناعي، كشفت شركة Cogito المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي عن نظام برمجي جديد يمكنه إدارة الموظفين ( وبالأخص العاملين في مجال الكول سنتر ) بشكل جزئي، حيث يمكنه مراقبتهم حين يتحدثون بسرعة جداً، حين تقل لديهم الحماسة أو حتى حين لا تظهر في أصواتهم نبرة التعاطف الكافية أو الواجب عليهم إظهارها مع من يتحدثون.

وبعدها يُخطِر النظام الموظفين بتقييمات أدائهم من خلال إشعارات يتم إرسالها في الوقت الحقيقي، وأفادت بهذا الخصوص صحيفة النيويورك تايمز الأميركية بأن شركة متلايف تستعين الآن بخدمات شركة Cogito، التي تؤكد أن لديها 20 ألف مستخدم، من ضمنهم شركة التأمين الصحي (Humana)، وذلك لمتابعة فريق موظفي الكول سنتر لديها والبالغ عددهم 1500 موظفاً. واللافت، حسب الصحيفة، هو تأكيد مسؤولي شركة متلايف أن الذكاء الاصطناعي عزَّز رضا العملاء بنسبة 13 %.

ولفتت الصحيفة إلى أن الذكاء الاصطناعي يحسب أداء الموظفين، وبعدها يرسل تقريراً بذلك إلى المدير المسؤول، الذي يمكنه مراقبة القياسات من خلال لوحة تحكم.
وإذا قام الموظفون بتصغير حجم النافذة الخاصة بنظام Cogito لديهم، وهي النافذة التي تظهر بإحدى زوايا أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم حيث "يتحدث" النظام إلى الموظفين، فيتم إخطار مدرائهم على الفور، حسبما ذكرت النيويورك تايمز.
واستعانت العملاقة الأميركية، أمازون، هي الأخرى، بنظام الذكاء الاصطناعي في الكثير من مراكز الاستيفاء الخاصة بها كوسيلة لمراقبة أداء الموظفين.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-7176519/Software-micromanages-call-center-employees-monitoring-vocal-cues.html
  
 


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

مهرجان بياف يكرم النجوم بدورته العاشرة
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل