قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها من استخدام سائل وخراطيش السجائر الإلكترونية المزيفة، التي تباع بطرق غير شرعية. 

إيلاف: بينما لا تزال تفحص المراكز الـ 215 حالة إصابة بأمراض الرئة الحادة، فإنها قد بادرت إلى إطلاق تلك التحذيرات على أمل حماية مزيد من الأميركيين من الأعراض التنفسية الغامضة المرتبطة بحالة وفاة واحدة على الأقل.

ونوه التقرير الأولي الصادر من هذه المراكز بأن كثيرًا من الأمراض (وليس كلها) ينجم من استخدام المنتجات السائلة الإلكترونية المزيفة، التي يحتوي بعضها على مركب THC، الذي يوصف بأنه العنصر النشط بالماريغوانا، وفق ما ذكرته صحيفة "دايلي مايل" البريطانية.

هذا ولم يتضح إلى الآن أي مركب في بخار السجائر الإلكترونية قد يكون السبب وراء الإصابة بأمراض التبخر، لكن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها حذرت من أن السجائر الإلكترونية التي تباع بطرق غير شرعية "لا يُقصَد" استخدامها مع أجهزة السجائر الإلكترونية.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيان مشترك مع إدارة الغذاء والدواء "لا يتعيّن على أي شخص يستخدم منتجات السجائر الإلكترونية أن يشتري تلك المنتجات من الشارع (لأنها تكون مزوّدة بمركب THC أو بمواد مخدرة أخرى)، كما لا يتعيّن عليهم تعديل منتجات السجائر الإلكترونية أو إضافة أي مواد أخرى غير معتمدة إليها".

كما طالبت هذه الوكالات النساء الحوامل، والشباب صغار السن، والبالغين الصغار وأي أحد لم يسبق له أن قام بالفعل بتجربة أي منتجات تبغ أخرى بعدم استخدام السجائر الإلكترونية نظرًًا إلى أخطارها.

أعدت "إيلاف" التقرير بتصرف عن صحيفة "دايلي مايل" البريطانية، المادة الأصل على الرابط:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7411881/Do-NOT-vape-bootleg-e-liquids-CDC-warns.html