قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": قال باحثون إن الشوكولاته الساخنة تفيد من تجاوزوا عامهم الستين في الحفاظ على صحتهم وتجنب خطر الإصابة ببعض المشكلات. ونوهوا أيضاً إلى أن نتائج دراسة أجروها بهذا الخصوص أظهرت لهم أن مَن تناولوا كوبا من الكاكاو 3 مرات يومياً لمدة 6 أشهر كانوا أكثر قدرة على المشي في اختبار للمشي بنهاية الدراسة، وهو ما أرجعوه لوجود مركب يعرف باسم epicatechin في الكاكاو والشوكولاته الداكنة.

وأشار الباحثون إلى أنهم يعتقدون أن مركب epicatechin هو الذي يساهم في تحسين تدفق الدم إلى منطقة الربلة بمؤخرة سيقان الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة، وهو ما كان له دور كبير في تمكينهم من المشي بشكل أقوى وأفضل من غيرهم.

ولفت الباحثون إلى أنهم أجروا دراستهم على أناس يعانون من مرض الشريان المحيطي، الذي يتسبب في تضييق الشرايين. وقالت البروفيسور ماري ميكديرموت، الباحثة الرئيسية بالدراسة من جامعة نورث وسترن في شيكاغو، معقبة على نتائج الدراسة "قبل هذه الدراسة، لم يكن متوافراً سوى قليل من العلاجات التي يمكن أن تحسن أداء المشي لمن يعانون من مرض الشريان المحيطي".

ونقلت صحيفة الدايلي ميل عن الدكتورة نعومي هامبورغ، رئيس مجلس أمراض الأوعية الدموية الطرفية التابع لجمعية القلب الأميركية ، قولها "يعاني مرضى الشريان المحيطي من صعوبة عند المشي كما المصابين بقصور القلب المتقدم. ولمن لا يعرف، فإن عضلات الساق لدى مصابي مرض الشريان المحيطي لا تحصل على قدر كاف من الدم، ما يؤدي لإصابتهم، وفي تلك الدراسة، ثبت لنا أن الكاكاو يحمي العضلات على ما يبدو ويساعد على تحسين قدرة الجسم على التمثيل الغذائي".

ونوه الباحثون إلى أن متناولي الكاكاو كانوا أكثر قدرة على المشي مسافة إضافية قدرها 42.6 متراً في سباق المشي الأخير ( 6 دقائق ) الذي كان في نهاية مدة ال 6 أشهر.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-8003817/Cocoa-boosts-blood-circulation-legs-helps-60s-feet-study-suggests.html