كشفت نيسان مؤخراً عن تكنولوجيا جديدة للتحكّم الكليّ بالعجلات، e-4ORCE. وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من التزام الشركة باعتماد نهج متوازن يركز على العملاء ولا يقتصر على السرعة فحسب وذلك من خلال توفير أحدث تكنولوجيات نظام النقل الكهربائي. ويكتسب الكشف عن هذه التكنولوجيا في الوقت الحالي أهمية لا سيما مع التوجّه المتزايد مؤخراً نحو التركيز على الأداء والسرعة في عالم السيارات الكهربائية الجديد، والذي أدت فيه نيسان دوراً ريادياً قبل عقد من الزمن من خلال سيارة "ليف".

فقد جمعت الشركة بين المحرك الكهربائي ومجموعة البطاريات لتوفير مستويات تسارع وعزم دوران كانت تقتصر في السابق على السيارات الخارقة أو القطارات السريعة.

ويطلق على هذه التكنولوجيا اسمe-4ORCE ، وهي تقنية ثورية جديدة للتحكم الكليّ تساعد السائقين بجميع مستويات مهارتهم من خلال توفير عزم دوران فوري للعجلات الأربع وقوة متوازنة يمكن استباقها في أي موقف.

يشير حرف "e" في e-4ORCE إلى نظام المحرك الكهربائي 100% من نيسان. أما 4ORCE التي تُلفظ "فورس" فتشير إلى القوة والطاقة الفعلية للسيارة، ويمثل الرقم 4 التحكم الكلي بجميع العجلات.

بلغت تقنية التحكم الكليّ e-4ORCE من نيسان حالياً مراحل التطوير النهائية وهي تحقق توازناً بين الأداء القوي والتحكم غير المسبوق، مما يوفر حماسة بالغة عند الضغط على دواسة السرعة مع ضمان الراحة للجميع في السيارة. ومن خلال إدارة مقدار الطاقة وأداء الكبح لتحقيق أقصى قدر من السلاسة والثبات، تعزز e-4ORCE ثقة السائق من خلال تحديد خط القيادة المنشود بأمانة على مجموعة متنوعة من الأسطح بدون أن يضطر السائق إلى تغيير أسلوب القيادة أو السرعة.