استدعت شركة فورد موتور عددا كبيرا من سيارة لينكولن بسبب مشكلة في الوسائد الهوائية قد تعرض ركابها لأخطار محتملة تخص نقص السلامة.

وذكرت الشركة في الصين أنها استدعت 10649 سيارة لينكولن من طراز إم كيه إكس، و4010 سيارات من طراز لينكولن نوتيلوس وذلك بسبب شبهة أعطال محتملة في نظام الوسائد الهوائية.

وذكر فرع الحكومة الصينية الخاص بأسواق السيارات في بيان لنه إن عمليات الاستدعاء تخص طراز لينكولن إم كيه إكس الواردة والمصنعة حلال الفترة من مايو 2015 إلى يوليو 2018، أما لينكولن نوتيلوس فالسيارات المستدعاة تم استيرادها وتصنيعها خلال الفترة من سبتمبر 2018 إلى سبتمبتر 2019. وذكرت اللجنة الصينية أن الاستدعاءات جاءت بسبب عدم وجود مسافة كافية وفاصلة بين مجموعة التوصيلات السلكية لمقعد الراكب الأمامي وغطاء وسادة المقعد.

وبسبب عدم وجود هذه المسافة الكافية بين مقعد الراكب الأمامي وغطاء الوسادة فذلك قد يجعلها لا تعمل بشكل طبيعي في بعض الظروف وهو ما يشكل تهديدا وخطرا لا يستهان به على سلامة الركاب. ولذلك قررت المصلحة أن تطلب من شركة فورد استدعاء هذه السيارات واستبدال الأجزاء التي لا تطابق مواصفات السلامة بشكل مجاني دون تحميل العملاء أي تكلفة