كارول سماحة في دور زنوبيا
إيمان إبراهيم من بيروت: أعلنت لجنة مهرجانات quot;بيبلوسquot; عن استمرارها في تقديم فعالياتها هذا الصيف، بعد أن ألغت كل من مهرجانات بعلبك وبيت الدين فعالياتها بسبب الأوضاع الأمنية المتردّية، فضلاً عن اعتذار الفرق الأجنبيّة عن الحضور إلى لبنان في هذه الظروف.

وفي اتصال معها، أكّدت رئيسة لجنة مهرجانات بيبلوس السيّدة لطيفة اللقيس أن المهرجانات ستنطلق في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، مع عروض أجنبيّة لفرق أوروبيّة، أكّدت أنها لم تعتذر عن الحضور، كما حصل مع المهرجانات الأخرى، فضلاً عن برنامج لبناني في شهر آب المقبل، يتضمّن عرض مسرحيّة quot;زنوبياquot; للفنّان الكبير منصور الرحباني، الذي عرض قبل عامين مسرحيّة quot;جبران والنبيquot; في قلعة جبيل الأثريّة، ضمن فعاليّات مهرجاناتها.

هذا العام وكلل عام ستكون الإجراءات الأمنيّة مشدّدة، وقد أكّدت السيّدة اللقيس لquot;إيلافquot;، أنّ الإدارة قرّرت زيادة مستوى الأمن في المواقف المؤدية إلى المهرجان، حفاظاً على سلامة المواطنين.

وعن جدوى تنظيم مهرجانات في هذه الأوضاع الصعبة، قالت السيّدة لطيفة أنّ ثمّة إصرار من مهرجانات quot;بيبلوسquot; على تحدّي هذه الظروف، للتأكيد أن لبنان سيبقى بلداً للحياة، رغماً عن كل المؤامرات التي تحاك ضدّه.
ومن المنتظر أن تقوم اللجنة يوم الإثنين المقبل، بالإعلان عن فعالياتها التي ستقام كالعادة في قلعة جبيل الأثرية التي تحتضن فعالياتها كل صيف.
[email protected]

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Music/2007/7/245695.htm