لوس أنجلس: أثارت وفاة ملك البوب الأميركي مايكل جاكسون المفاجئة موجة من القلق في ظل تراكم ديونه التي بلغت أرقاماً خيالية وعدم تحديد هوية المستفيد من حقوق تسجيلاته الكثيرة، فيما يتردد ان أولاده الثلاثة سيكونون موضع معركة وصاية قانونية.
ونقلت صحيفة quot;فايننشل تايمزquot; عن مصادر، لم تحددها، أن جاكسون باع حوالي 750 مليون تسجيل خلال حياته الفنية غير المسبوقة، إلا انه راكم ديوناً هائلة.
ولفتت الصحيفة إلى ان وفاة جاكسون (50 سنة) بشكل مفاجئ تركت مسألة حقوق ملكية العديد من تسجيلاته في مهب الريح، إلى جانب العديد من الأسئلة التي لا جواب لها لجهة أسباب إصابته بنوبة قلبية قبل وفاته.
لكن أحد شركاء جاكسون في العمل قال للصحيفة انه يشكك بما أشيع عن ان ديون ملك البوب بلغت 500 مليون دولار، لكنه لم يكشف عن المبلغ الذين كان يدين به عند وفاته.
وقالت المصادر ان معظم ديون جاكسون مضمونة من خلال أصوله الضخمة، وهي 50% من شركة quot;سوني آي تي في بابلشينغquot;، وعليها وديعة كبيرة وتقدر قيمتها بملياري دولار.
ولفتت الصحيفة إلى ان هوية المستفيدين من تركة جاكسون ما زالت غير واضحة، مشيرة إلى انهم سيستمتعون بالأرباح المالية التي ستتراكم في ظل الاهتمام المتزايد به بعد وفاته.

معركة متوقعة على وصاية اولاده
من جهة ثانية ، توقع محللون قانونيون أن يصبح أولاد جاكسون الثلاثة، الذين باتوا يتامى بعد رحيله المفاجئ، موضع معركة وصاية قانونية.
وأشار الخبراء إلى ان ديبي رو زوجة جاكسون السابقة ووالدة اثنين من أولاده جوزف جاكسون جونيور (12 سنة) وباريس مايكل كاثرين جاكسون (11 سنة)،الموجودان حاليا مع أخيهم الصغير برينس quot;بلانكتquot; مايكل جاكسون (7 سنوات) بعهدة جدتهم كاثرين،والتي تخلت عن حقوق تربية الأطفال عند طلاقها من جاكسون، حاولت مؤخراً ،حسب الخبير القانوني في الـquot;سي إن إنquot; جيفري توبين ، تحسين علاقتها بابنها وابنتها ويتوقع أن تطالب بحق الوصاية عليهما.
لكن محامي عائلة جاكسون براين أوكسمان قال ان منزل والدة جاكسون هو المكان الأمثل للأولاد،وان quot;كاثرين هي الخيارالمنطقي، فكل أحفادها حولها وإنما كل شيء بيد المحاكمquot;.
يشار إلى ان والدة ابن جاكسون الصغير غير معروفة، مع العلم ان جاكسون سبق وقال انه يرغب في أن يبقى أولاده مع مربية خاصة في حال وفاته.

كان يتوقع موته بسن مبكرة
هذا وأكدت ليزا ماري بريسلي الزوجة السابقة لملك البوب مايكل جاكسون ان هذا الأخير كان يناقش أحياناً فكرة وفاته وكان يتوقع أن يموت في سن مبكرة تماماً كما والدها نجم الروك إند رول إلفيس بريسلي.
وذكر موقع quot;بيبولquot; الأميركي ان بريسلي (41 سنة) كتبت على موقع quot;ماي سبايسquot; انه quot;قبل سنوات، كنت أناقش مع مايكل موضوع الحياة بشكل عام، وكان يحدق بي بعمق ويقول بثقة مطلقة quot;أنا خائف من أن ينتهي بي المطاف مثل إلفيس بريسليquot;، وكنت أحاول إبعاد هذه الفكرة بسرعة عن رأسه فكان ينام على كتفي ويهز رأسه كما لو انه يريدني أن اعرف انه واثق مما يقولquot;.
ونفت بريسلي كل ما أثير عن ان زواجهما الذي دام 20 شهراً كان quot;خدعةquot;، ووصفته بأنه كان quot;استثنائياًquot;.
وقالت quot;أعلم انه أحبني قدر المستطاع وانا أحببته كثيراًquot;.
يشار إلى ان جاكسون وبريسلي تزوجا في جمهورية الدومينيكان في أيار/مايو العام 1994 وتطلقا في كانون الثاني/يناير 1996.
وكتبت بريسلي quot;تعبت عاطفياً ونفسياً من السعي لإنقاذه من بعض التصرفات التي تدمره ومن مصاصي الدماء الرهيبين الذين يحتشدون حوله، وبذلت المستحيلquot;.

جانيت جاكسون مصدومة وحزينة لرحيل شقيقها
من جهة أخرى، تعيش جانيت جاكسون شقيقة ملك البوب الأميركي الراحل حالة من الصدمة والحزن الشديد جراء خسارة شقيقها المفاجئة.
وذكرت مجلة quot;أوكيquot; الأميركية ان كينيث كرير مدير أعمال جاكسون أصدر بياناً جاء فيه quot;جانيت مصدومة وحزينة لخسارة شقيقها بهذه الطريقة المفاجئةquot;، مشيراُ إلى انها ما أن سمعت بالنبأ حتى عادت إلى لوس أنجلس من أطلنطا حيث تعمل على تصوير أحد أفلامها.
أما النجمة البريطانية المخضرمة إليزابيث تايلور فأكدت انها ستشتاق إلى جاكسون كثيراً بعد رحيله، مشددة على انها لا تصدق انه ميت الآن.
وأصدرت تايلور (77 سنة) بياناً جاء فيه quot;أحببت مايكل بشدة ولا اتخيل الحياة من دونه، فقد كانت تجمعنا أمور مشتركة كثيرة، وامضينا الكثير من الأوقات المسليةquot;.
ولفتت إلى انها كانت تتوق للمشاركة في حفلاته اللندنية وقالت quot;كنت أحزم أمتعتي للذهاب إلى لندن للمشاركة في الحفل الافتتاحي عندما سمعت خبر (وفاته)، ولا أصدق ما حصل حتى الآنquot;.
وأضافت quot;سأنظر دائماً إلى الصورة التي أعطاني إياها وكتب عليها انه سيحبني إلى الأبد وسأحبه أنا أيضاً إلى الأبدquot;.

الرئيس اوباما يعزي بوفاة مايكل جاكسون
كما عبر الرئيس الأميركي باراك أوباما، المعروف بحبه للموسيقى، عن تعازيه الحارة لعائلة وأصدقاء ملك البوب الأميركي مايكل جاكسون.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس في مؤتمر صحافي أمس الجمعة ان أوباما وصف جاكسون (50 سنة) بأنه quot;فنان رائع وأسطورة موسيقيةquot;.
ونقل غيبس عن أوباما قوله quot;أظن ان الجميع يتذكرون أغانيه ورقصتهquot;.
وأشار الرئيس الأميركي إلى ان quot;بعض جوانب حياة جاكسون كانت حزينة ومأساويةquot;، معرباً عن تعازيه لعائلة جاكسون ومعجبيه الذين quot;ينتحبون لخسارتهquot;.

الشرطة تبحث عن طبيب جاكسون
على صعيد آخر بدأت شرطة لوس أنجلس عملية بحث مكثفة عن الطبيب الخاص بملك البوب الأميركي مايكل جاكسون، الذي توفي بظروف quot;غامضةquot; في وقت متأخر من مساء الخميس الماضي.
ونقلت شبكة quot;سي إن إنquot; الأميركية عن الشرطة قولها ان المحققين تحدثوا مع الطبيب الذي كان مع جاكسون قبل وقت قصير من وفاته، إلا أن كل محاولات الاتصال به مجدداً باءت بالفشل، ما يزيد من غموض ملابسات وفاته .
من جهته، ذكر المحقق بشرطة لوس أنجلس، أوغستين فيلانو ان الشرطة تحفظت على سيارة الطبيب التي وجدت في منزل جاكسون، إذ يعتقد أنها قد تحتوي على quot;أدوية مهمة جداً للتحقيقquot;، من دون أن يفصح عن اسم الطبيب.
كما كشفت الشرطة عن مضمون المكالمة التي تلقتها إدارة الطوارئ 911 مساء الخميس، من شخص أبلغ بأن جاكسون غائب عن الوعي، ولا يستطيع التنفس، كما أنه لا يستجيب لمحاولات إنعاشه، وقال: quot;أحتاج إلى سيارة إسعاف بأسرع وقت ممكنquot;.
وذكر المتحدث، الذي لم تكشف الشرطة أيضاً عن هويته وكان يتحدث من منزل جاكسون، أن المريض رجل في الخمسين من عمره يرقد على سريره، مشيراً إلى وجود طبيب في المنزل.
هذا وأعلنت لجنة التحقيق في أسباب وفاة المغني الأميركي الشهير أمس الجمعة أن صدور نتائج تشريح جثة quot;ملك البوبquot;، قد يستغرق فترة تتراوح بين 6 و8 أسابيع.
وكان مكتب الطب الشرعي في لوس أنجلس أعلن في وقت متأخر من مساء الخميس وفاة جاكسون فيما يعتقد بأنه نوبة قلبية.

الذين اشتروا تذاكر حفلات مايكل جاكسون اللندنية سيسترجعون أموالهم
لندن, بريطانيا: أعلنت الشركة التي كانت مسؤولة عن ترويج حفلات ملك البوب الأميركي الراحل مايكل جاكسون في بريطانيا انها ستعوض على حاملي التذاكر جميعاً شرط أن يكونوا اشتروها من وكيل رسمي أو مباشرة من مكان الحفل في ميدان quot;أو 2quot; في لندن.
وذكرت صحيفة quot;الصنquot; البريطانية ان كل الأشخاص الذين تمكنوا من الحصول على تذاكر لإحدى الحفلات الـ50 من خلال باعة خاصين على مواقع إلكترونية مثل quot;إي بايquot; لن يحصلوا على أي تعويض مالي.
وقال المتحدث باسم الشركة المروجة quot;آي إي جيquot; quot;سيتم الإعلان في بداية الأسبوع المقبل عن كل المعلومات المتعلقة بالتعويض على حاملي التذاكر بالكاملquot;.
ولفتت الصحيفة إلى انه من المتوقع أن يحصل من اشترى التذاكر من مواقع quot;تيكتماسترquot; وquot;سي تيكتسquot; على تعويض كامل تماماً كما quot;فياغوغوquot; وquot;سيتوايفquot;، فيما يتوجب على الأشخاص الذين اشتروا التذاكر من quot;إي بايquot; أن يعتمدوا على الباعة الذين أمنوها لهم كي يعيدوا إليهم ثمنها.
وقالت متحدثة باسم quot;إي بايquot; ان كل الأشخاص الذين اشتروا تذاكرهم من خلال quot;باي بالquot; يتمتعون بتأمين مالي ولكن عليههم طلب استرجاع موالهم خلال 45 يوماً.