&
لمن لا يستطيع السفر إلى خارج الأرض، يمكنه إرسال اسمه بدلًا منه، وما عليه سوى التسجيل على موقع وكالة الفضاء الأميركية (ناسا).

&
تمنح الناسا فرصة لمن يرغب في إرسال أسمائهم إلى مواقع خارج مدار الأرض، من بينها المريخ. وستسجل أسماء الراغبين على رقاقة إلكترونية على متن المركبة الفضائية اوريون والتي ستنطلق في 4 كانون الأول (ديسمبر) القادم، وستخضع المركبة لتجربة طيران تدور فيها حول الأرض لعدد من المرات لتهبط في المحيط الهادئ.
&
يتوجب على الراغبين فقط أن يقوموا بتسجيل أسمائهم على الموقع الإلكتروني التابع للوكالة، وستطير أسماؤهم في الرحلة القادمة للمركبة بالإضافة إلى رحلات أخرى، لتضاف أميال على رصيد مسجلين محددين ويصبحوا أعضاء في مجموعة مختارة من رجال الفضاء. هنالك حل بديل يكمن في التوجه المباشر إلى الفضاء، إذ بدأت شركة ألمانية اسمها &"مارس وان" العام الماضي، بالبحث عن رواد فضاء للتطوع للسفر إلى المريخ، وستغادر مركبة الشركة الأرض في 2022 لتحط على الكوكب الأحمر بعد سبعة أشهر من الإقلاع عام 2023.
&
تسجل حتى الآن أكثر من 300 ألف يريدون إرسال أسمائهم إلى المريخ، فالتسجيل ليس صعبًا، بل يتم بخطوات سهلة على موقع ناسا الألكتروني. فوكالة ناسا، كما يقول مارك جاير، مدير برنامج اوريون، تتجاوز الحدود الطبيعية والكونية، "وتعمل جاهدة لإرسال البشر إلى المريخ في المستقبل، وسفر هذه السماء إلى الكوكب الأحمر سيتيح لأصحابها أن يكونوا جزءًا من الرحلة".
تنتهي مهلة التسجيل لإرسال السماء في 31 تشرين الأول (اكتوبر).
&