&
&ياموسوكرو: افاد شهود ومصدر امني وكالة فرانس برس ان رئيس بوركينا فاسو السابق بليز كومباوري الذي اضطر للتنحي عن الحكم تحت ضغط الشارع موجود السبت في ياموسوكرو بساحل العاج حيث نزل مساء الجمعة في مقر تابع للدولة مخصص للضيوف الاجانب.
وقال موظف فندق فخم شاهد كومباوري "ان خدمات فندق بريزيدنت في ياموسوكرو قدمت له العشاء امس (الجمعة) والفطور هذا الصباح (السبت)".
&
وقال شخص اخر من سكان ياموسوكرو انه شاهد "موكبا كبيرا من نحو ثلاثين سيارة يتوجه الى دار" الضيافة، مؤكدا بذلك معلومات اوردها الموقع الالكتروني لمجلة جون افريك.
واكد مصدر امني كبير طلب عدم كشف هويته وجود كومباوري لوكالة فرانس برس.
&
ودار الضيافة مبنى ضخم مجاور لقصر الرئيس العاجي السابق فيليكس هوفويه بوانيي.&
وبليز كومباوري الذي تنحى عن الحكم الجمعة تحت ضغط الشارع غادر في اليوم نفسه واغادوغو متوجها الى مدينة بو بجنوب بوركينا بحسب مصدر دبلوماسي فرنسي.
&
واكد اللفتانت كولونيل اسحق زيدا الذي اعلن توليه مقاليد الرئاسة، ان الرئيس السابق موجود "في مكان آمن" وان سلامته "الجسدية والمعنوية مضمونة".
ونسج رئيس بوركينا فاسو السابق خلال سنوات حكمه علاقات مميزة مع ساحل العاج. وكان الرئيس العاجي السابق لوران غباغبو يتهمه بدعم المتمردين في شمال البلاد بعد محاولة الانقلاب العسكري في ايلول/سبتمبر 2002 لكن بليز كومباوري نجح بعد ذلك في ان يصبح الوسيط الرئيسي في هذه الازمة.
وافادت اذاعة فرنسا الدولية ان زوجة رئيس بوركينا السابق شانتال موجودة ايضا منذ ايام &في ساحل العاج البلد الذي ولدت فيه.
&
&