&غزة: &اعلن عدد من القوى والفصائل الفلسطينية هنا اليوم عن تشكيل لجنة وطنية لمتابعة سير التحقيقات في التفجيرات التي جرت فجر اليوم بحق منازل وممتلكات قيادات حركة فتح بقطاع غزة ومنصة تأبين الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

جاء ذلك خلال اجتماع عاجل عقد هنا اليوم بحضور عدد من القوى والفصائل الفلسطينية لمناقشة تداعيات هذه التفجيرات وتاثيرها على سير المصالحة الفلسطينية حيث طالبت فيه الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن منفذيها وتقديمهم للعدالة.
&
واكدت الفصائل أن الهدف الأساسي من وراء هذه الجريمة هو حرف البوصلة عن مقاومة الهجمة الاسرائيلية المسعورة بحق مدينة القدس والمقدسات الاسلامية وقطع الطريق امام جهود المصالحة الفلسطينية.
ودعت القوى لعدم الغاء زيارة حكومة التوافق الى قطاع غزة المرتقبة الاسبوع المقبل مرحبة في الوقت ذاته بهذه الزيارة للقطاع على ان يتحمل الجميع مسؤولياته الوطنية في محاصرة تداعيات اثار الاعتداء على قيادات حركة فتح في غزة.
&
كما ناشدت الجميع الى وقف الاتهامات والتوتر الإعلامي واستكمال طريق الوحدة الوطنية باعتبارها السبيل لمواجهة المخططات الاسرائيلية التي تستهدف تصفية الحقوق الفلسطينية.
يذكر ان حركة (فتح) كانت قد حملت (حماس) المسؤولية عن التفجيرات بحق قياداتها في غزة فيما استنكر القيادي في (حماس) خليل الحية هذه الاتهامات مشددا على ضرورة احياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات.