الدوحة: رحب دولة قطر بالبيان الصادر عن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية وبالمبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لتوطيد العلاقات بينها وبين مصر مؤكدة استجابتها لما جاء في البيان.

وثمّن بيان صادر من الديوان الاميري القطري، بثته وكالة الانباء القطرية، الجهود المخلصة والمقدرة لخادم الحرمين الشريفين، مشيدا بحكمته المعهودة وحرصه الشديد على تعميق التضامن العربي، لما فيه خير ومصلحة الامتين العربية والإسلامية.

واكدت دولة قطر أيضًا وقوفها التام إلى جانب مصر، كما كانت دائماً، فأمن مصر من أمن قطر، التي تربطها بها أعمق الأواصر وأمتن الروابط الأخوية، وقوة مصر قوة للعرب كافة، لذلك بادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بإيفاد ممثل عنه للقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي نقدر له ما لقيه منه من حفاوة وحسن استقبال.

كما اكدت على حرصها على دور قيادي لمصر في العالمين العربي والإسلامي، وعلاقات وثيقة معها والعمل على تنميتها وتطويرها لما فيه خير البلدين والشعبين. وذكرت وكالة الانباء القطرية ان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد استقبل مساء اليوم في القاهرة الشيخ محمد بن عبدالرحمن ال ثاني مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي مبعوث امير دولة قطر لهذه المهمة، وخالد بن عبدالعزيز التويجري رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود عاهل المملكة العربية السعودية ومبعوثه في هذه المهمة.
&

&